الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:59 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

اليوم.. إعلان نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2022

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

ينتظر طلبة الثانوية العامة 2022 وأولياء أمورهم نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2022 والذي سيتم إعلانها بعد ساعات قليلة من الآن من قبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، وذلك وفقا للضوابط والقواعد التي تم تحديدها مسبقًا، بالإضافة إلى إعلان كافة القواعد والضوابط والإجراءات المتعلقة بعملية تنسيق المرحلة الثالثة ومرحلة تقليل الاغتراب وكذلك مواعيد تنسيق الشهادات الفنية.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 برقم الجلوس

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إجراءات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية وطريقة طباعة جواب الترشيح والتي جاءت كالتالي:

1- تسجيل الدخول إلى رابط موقع التنسيق الإلكتروني، اضغط هنا.

2- اختيار أيقونة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022.

3- كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب الموجود على شهادة الثانوية العامة، ستظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 والكلية المرشح إليها.

4- اضغط على أيقونة طباعة جواب الترشيح.

من جانبه أكد السيد عطا المشرف على مكتب التنسيق أنه سيتم إتاحة رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022-2023 عقب إعلان النتيجة رسميًا من قبل الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات المركزية التابعة للوزارة لم تتلق شكاوى بشأن أعمال التنسيق.

شدد عطا على أن جميع الطلاب المسجلين بالمرحلة حصلوا على مقاعد بمختلف الجامعات والمعاهد وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية 2022

كانت وزارة التعليم العالي قد حددت الحد الأدنى للمرحلة الثانية من التنسيق بمجموع 246 درجة فأكثر أي يكون بنسبة 60%، لطلاب الثانوية العامة 2022 شعبة علمي، بعدد طلاب 223294 طالب وطالبة.

فيما حددت الحد الأدنى لشعبة أدبي للحاصلين على مجموع 238 درجة فأكثر من طلاب الثانوية العامة 2022 بنسبة 58.05% فأكثر بعدد طلاب 45908 طالب وطالبة.

وبلغ العدد الإجمالي للطلاب المستهدفين من تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 2022 نحو 269202 طالب وطالبة.

على صعيد متصل، يواصل طلاب الشهادات المعادلة للثانوية العامة العربية والأجنبية التقدم لمكاتب التنسيق لسحب أوراق الالتحاق بالجامعات الحكومية وفقاً للضوابط التي أقرها الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن موعد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم