الطريق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 01:09 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
افتتاح مهرجان ظفار السينمائي الدولي في نسخته الأولى بسلطنة عمان حكم قضائى جديد لصالح نقيب الموسيقيين مصطفى كامل .. غرامة وتعويض وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا تحت عنوان ”شخصيات مصرية” محمد رجب يكتب: مسجد العمري بفوة يستغيث ندوة توعوية في الفيوم حول الإنجاب وتنظيم الأسرة بتنظيم حزب حماة الوطن محافظ البحيرة تفتتح معرض”أهلاً مدارس” بكفر الدوار بتخفيضات تصل حتى ٣٠٪ محافظ البحيرة تعقد اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب الأطباء البيطريين عدد من الملفات المشتركة إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات

برلماني يطالب بتخفيض قيمة مصروفات تظلمات «الثانوية» وإعادة تصحيح أوراق «الغش الجماعي»

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

طالب النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب وصاحب مشروع قانون تظلمات الثانوية العامة، فتح باب التظلمات لمادتين أو أكثر بالرسوم القديمة دون تطبيق منظومة الرسوم الجديدة المرهقة على الطلبة وعلى أولياء الأمور، مشيرًا إلى أنه أجرى نقاشات موسعة مع طلبة الثانوية العامة وما تعرضوا له من سواء في التصحيح أو في الدرجات أو في غياب الشفافية والإعلان عن آلية التظلمات من النتائج.

أكد "الجاهل" في بيان صحفي على ضرورة إعادة تصحيح أوراق لجان الغش الجماعي بواسطة خبراء والتحقيق مع كل لجان المراقبة التي كانت مسؤولة عن تلك اللجان، مشددًا على ضرورة أن يتم السماح باختبارات دور ثاني لجميع مواد الرسوب، لا سيما أن هذا الحل يعطي فرصة لأبنائنا الطلبة لتحقيق بعض من العدالة من خلال فرصة أخرى لهم.

لفت "هشام الجاهل" إلى أن هذه الاقتراحات تأتي على رأس مجموعة من المطالب والحلول جائزة التنفيذ لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من طلبة 2022 وقبل استكمال عملية التنسيق بالجامعات، مطالبًا بنشر نماذج الإجابات بأية وسيلة كانت سواء على الموقع الرسمي للوزارة أو على مواقع الوزارات أو على أية منصة تعليمية تابعة للوزارة وذلك بهدف إزالة اللغط.

على صعيد متصل قال حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن هناك مشكلة في آلية التصحيح في امتحانات الثانوية العامة وذلك بعد ظهور مشكلة في تغيير مجاميع بعض طلاب الثانوية العامة.

قال حسام المندوه الحسيني، في تصريحات تليفزيونية أنه سيطالب بمد فترة التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أنه فوجئ بعملية اكتشاف بعض الطلاب تغيير مجاميعهم بالثانوية العامة.

وتابع عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن هذا الأمر يسبب أزمة أمام الطلاب خشية أن لا يستطيعوا التقديم بتنسيق المرحلة الأولى الأمر الذي يستدعي وجود تنسيق بين وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي لحل هذه الأزمة.

اقرأ أيضًا:

هل يمكن تعديل الرغبات بعد ظهور نتيجة التنسيق؟
آخر موعد لتسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات 2022

موضوعات متعلقة