الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:37 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

لمواجهة التغيرات المناخية.. 18.5 مليار جنيه قروض للمشروعات الصغيرة الخضراء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة التنمية المحلية، عن قيام برنامج "مشروعك" بإتاحة قروض لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، ودعم الحرف التراثية والبيئية واليدوية والتكتلات الاقتصادية وتطوير سلاسل القيمة التي تعتمد على الإنتاج الأخضر.

وأوضحت الوزارة في تقرير، أن "مشروعك" مول نحو172 ألف مشروع عبر "الشباك الأخضر" بإجمالي استثمارات بلغت 18.5 مليار جنيه، وفرت نحو مليون فرصة عمل، إطار دعم جهود الدولة في مواجهة التغيرات المناخية والتكيف مع تأثيراتها السلبي.

صندوق التنمية المحلية يوفر استثمارات بـ 173 مليون جنيه

ونوه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إلى أن "صندوق التنمية المحلية" استطاع منذ انطلاقه توفير استثمارات تقدر بنحو 173.5 مليون جنيه استفاد منها 23 مليون مواطن، حيث يتم منح قروض ميسرة للفئات الأكثر احتياجا ولا سيما المرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى أن جهود الوزارة تأتى في إطار تعزيز التحوّل نحو الاقتصاد الأخضر وإتاحة التمويل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، منوها إلى أن هذا الاهتمام يشمل دعم أصحاب هذه الحرف بالمعرفة العلمية والمعونة الفنية والتكنولوجية.

أقرأ أيضا.. البنوك تضخ قروضًا للعملاء بقيمة 70 مليار جنيه خلال أبريل الماضي

وأضاف أن الوزارة تقوم أيضا بتقديم المساعدة في التسويق بواسطة المعارض التقليدية داخل وخارج مصر، أو بواسطة المنصات الرقمية، ومن بينها منصة "أيادي مصر" والتي أطلقتها الوزارة في إطار التعاون مع برنامج الأغذية العالمي، ويوجد عليها 1259 منتج تعمل على تسويقه.

رفع 45 طن من المخلفات شهرياً

واستطاعت مبادرة "مجلس إدارة الشارع" رفع 45 طن من المخلفات شهرياً وذلك بعد تطبيقها في 15 محافظة و19 حى و37 شارع، التي تم إطلاقها لدعم وتثقيف وتدريب أفراد المجتمع على أهمية النظافة وترسيخ مفهوم التكافل الاجتماعي والمسئولية المجتمعية وجعلها أسلوب حياة في إطار التصدي لتغير المناخ، بالإضافة إلى مبادرة زراعة الأسطح بالخضروات.

موضوعات متعلقة