الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:49 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

برلماني يكشف لـ”الطريق” عن مصير الجنيه بعد اعتذار محافظ البنك المركزي

النائب سيد نصر
النائب سيد نصر

أكد النائب سيد نصر، عضو مجلس النواب، أن قرار طارق عامر، محافظ البنك المركزي بالاعتذار عن الاستمرار في منصبه لن يؤثر على قيمة الجنيه، لافتا إلى أن القرار يؤكد على فلسفة الدولة بإتاحة الفرصة أمام قيادات جديدة لتولي مواقع المسؤولية، معربا عن تقديره لما قدمه عامر طوال فترة توليه لمنصب محافظ البنك المركزي من جهود مخلصة.

اقرأ أيضا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن الخدمات المقدمة لقاطنى مدينة المنصورة الجديدة

النائب سيد نصر: الفترة المقبلة سوف تشهد ارتفاعا لقيمة الجنيه في ظل توجه الدولة لزيادة الاستثمارات

وأضاف النائب سيد نصر في تصريح خاص لـ"الطريق"، أنه يتوقع أن تشهد الفترة المقبلة ارتفاعا لقيمة الجنيه وخاصة في ظل توجه الدولة لزيادة الاستثمارات ودعم التصدير للخارج، الأمر الذي سوف ينعكس على زيادة قيمة العملة المصرية.

النائب سيد نصر: الشباب سيكون لمهم تمثيل قوي في حركة المحافظين المقبلة

وعن حركة المحافظين المقبلة أوضح النائب سيد نصر أنه يتوقع أن تشمل الحركة تعيين عدد من نواب المحافظين ضمن الحركة، وخاصة الذين نجحوا في تقديم أداء متميز مشيرا إلى أن الشباب سيكون لمهم تمثيل قوي في حركة المحافظين المقبلة.

اقرأ أيضًا: عاجل| نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022: الهندسة 83.65% والإعلام 77.03%

النائب سيد نصر: الوزراء السابقين قد قدموا جهد متميز ولكن يجب إتاحة الفرصة لقيادات جديدة

وعن التعديل الوزاري الأخير عبر نصر عن تفاؤله بالتعديل الوزاري، مشيرا إلى أن الوزراء السابقين قد قدموا جهد متميز ولكن يجب إتاحة الفرصة لقيادات جديدة من أجل العمل على استكمال مسيرة التنمية والإصلاح, لافتا في هذا الصدد إلى الجهد المتميز الذي قدمه اللواء محمود سيد عبد الحميد شعراوي وزير التنمية المحلية، خلال عمله في الوزارة، لافتا إلى أن منظومة المحليات في مصر قد تم تطويرها بشكل متميز علاوة على إسهامه في مشروعات حياة كريمة.

وفي سياق آخر قدم النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية التابعة لمجلس النواب، التهنئة إلى الشعب التونسي، وذلك بمناسبة الإعلان عن نتيجة التصويت على الدستور الجديد في تونس والذي أثمر عن قبول الشعب التونسي للدستور مؤكدا على استمرار تضامن ودعم مصر لتونس في هذه المرحلة الفارقة.

اقرأ أيضا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن الخدمات المقدمة لقاطنى مدينة المنصورة الجديدة

موضوعات متعلقة