الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:11 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

استشاري يكشف أضرار الإفراط في تناول فاكهة الصيف على الجسم.. فيديو

أضرار الإفراط في تناول الفاكهة-أرشيفية
أضرار الإفراط في تناول الفاكهة-أرشيفية

كشفت الدكتورة ليندا جاد، استشاري التغذية العلاجية، عن أضرار الإفراط في تناول فاكهة الصيف على الجسم، موضحًة أن فاكهة الصيف أحلى من فاكهة الشتاء، إذ إن الفاكهة بشكل عام تحتوي على كمية عالية من الماء، بالإضافة إلى أن الفاكهة الموسمية مفيدة للغاية وينصح بتناولها دائمًا.

اقرأ أيضًا: وزيرة التضامن: معرض «ديارنا» يستهدف دراسة السوق وليس الربح فقط

وأضافت استشاري التغذية العلاجية، خلال مكالمة هاتفية لها في برنامج «السفيرة عزيزة»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن فكرة تناول كميات كبيرة من الفاكهة خطأ، مبينة: "فيه حاجة لازم نوضحها عشان في ناس كتيير بتغلط فيها، وهي فكرة تناول كثير من الفاكهة، فالأشخاص الذين يمارسوا نظام غذائي معين للمحافظة على الجسم بتقول أكل أنا بأكل خضار وفاكهة".

اقرأ أيضًا: «التعليم العالي» يوجه الطلاب بعدم الانسياق خلف الأخبار الكاذبة.. فيديو

وأوضحت «جاد»، أنه لا يجب جمع الخضار والفاكهة معًا، إذ إنه لا يجب تناول الخضار بنفس مقدار الكميات من الفاكهة "لازم نأكل فاكهة بكمية معقولة، والخضار بكمية أكبر"، مبينًة أن بعض الأشخاص تلجأ لتناول العصائر في فصل الصيف، مؤكدًة أنها تحتوي على الكثير من السكر الجلوكوز والفركتوز بتركيز عالي.

اقرأ أيضًا: بديلة للحقن.. كيف يستخدم الأطفال المصابين بالسكر مضخات الأنسولين؟

ونوهت الدكتورة، إلي أنه الأفضل من الناحية الصحية هو تناول الفاكهة بدلًا من العصائر بكمية معينة في اليوم، مشيرًة إلى أن بعض الأشخاص يعتقدوا أن كثرة تناول الفاكهة بكميات كبيرة شيء صحي، مؤكدًة أن الفاكهة صحية للجسم ولكن تحديد كمية تناولها من الأمور الهامة للغاية، بجانب أنه يجب تحديد مواعيد تناول الفاكهة في اليوم بعد الفطار.

وذكرت أن وجبة الفطار التي تحتوي على البطيخ والجبن صحي للجسم، بالإضافة إلى تناول الفاكهة قبل الغذاء بنصف ساعة أمر مهم، مشددة على عدم تناول الفاكهة في فترات الليل لتجنب السكريات، إذ إن الفاكهة هي عبارة عن سكر في النهاية، بجانب عدم تناول النشويات والسكريات ومن ضمنها الفاكهة قبل النوم.