الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

عودة رفعت إسماعيل واللعنة.. ما الذي يجمع «غرفة 207» بـ«ما وراء الطبيعة»؟

مسلسل غرفة 207 وما وراء الطبيعة
مسلسل غرفة 207 وما وراء الطبيعة

طرحت منصة شاهد vip الرقمية مؤخرًا البرومو الرسمي لمسلسل "غرفة 207" المأخوذ عن رواية للراحل أحمد خالد توفيق والذي سيطر عليه الرعب والغموض والإثارة.

رواية لـ أحمد خالد توفيق

مع طرح الإعلان الرسمي لمسلسل غرفة 207 ربط الجمهور بينه وبين مسلسل "ما وراء الطبيعة" للفنان أحمد أمين الذي عرض العام الماضي وحقق نجاحا كبيرًا.

وبالفعل هناك أكثر من وجه شبه وربط بين العملين "غرفة 207" لـ محمد فراج، و"ما وراء الطبيعة" لـ أحمد أمين وأولها أن العملين مأخوذين عن روايات الكاتب الكبير الراحل أحمد خالد توفيق.

مسلسل "غرفة 207" مأخوذ عن مجموعة قصصية تحمل اسم "سر الغرفة 207" التي كتبها الكاتب أحمد خالد توفيق، بينما يعد مسلسل ما وراء الطبيعة مأخوذ من سلسلة روايات تحمل نفس الاسم.

الغموض والرعب

ويشار إلى أن العملين يسيطر عليهما أجواء الرعب والغموض وأجزاء من الخيال، ففي "غرفة 207" تظهر غرفة ملعونة من تختاره لا يستطيع الخروج منها وورائها قصة غامضة ولغز مثير.

مسلسل غرفة 207 من بطولة ريهام عبد الغفور، ومحمد فراج، وناردين فرج، ومريم الخشت، ومراد مكرم، ويوسف عثمان وآخرين وتدور أحداثه ضمن 10 حلقات والإخراج لـ تامر عشري.

أما مسلسل ما وراء الطبيعة فغلب عليه أجواء الغموض والرعب والخيال، حيث دارت أحداثه حول 6 حلقات حول لعنة الفرعون والنداهة والجاثوم.

وشارك أحمد أمين في بطولة مسلسل ما وراء الطبيعة عدد من النجوم مثل رزان جمال وآية سماحة وسما إبراهيم وآخرين.

رفعت إسماعيل

تعود شخصية رفعت إسماعيل من جديد في مسلسل غرفة 207، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته في مسلسل ما وراء الطبيعة للفنان أحمد أمين.

وكانت شخصية رفعت إسماعيل من تجسيد الفنان أحمد أمين في مسلسله الذي عرض العام الماضي وكان هو البطل الذي تدور حوله قصة العمل.

اقرأ أيضًا: من بينهم فيفي عبده وأحمد زاهر.. نجوم الفن في الصفوف الأولى بحفل كاظم الساهر

منصة رقمية

يعرض مسلسل غرفة 207 عبر منصة شاهد vip الرقمية قريبًا وتدور أحداثه في 10 حلقات فقط.

بينما عرض مسلسل ما وراء الطبيعة عبر منصة نتفليكس الرقمية ودارت أحداثه ضمن ست حلقات.