الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

صدور الطبعة الثانية من سلسلة في القرآن والسنة الصحيح للداعية محمد ملا فائق

الداعية محمد ملا فائق
الداعية محمد ملا فائق

صدرت حديثًا الطبعة الثانية في مصر من سلسلة كتب "في القرآن والسنة الصحيحة" للداعية الإمام محمد ملا فائق، والتي تحتوى على 4 كتب، في بعض الأمور، وهي الموت وحياة البرزخ في القرآن والسنة الصحيحة، أنباء القيامة في القرآن والسنة الصحيحة، الجنة في القرآن والسنة الصحيحة، وجهنم في القرآن والسنة الصحيحة.

عن السلسلة

وقال الإمام محمد ملا فائق في تصريحات تلفزيونية، إنه خلال هذه السلسلة من الكتب الدينية سلط الضوء على عدد من الموضوعات التي تشغل بال المسلمين، ومنها الحياة بعد الموت والإيمان بها واجب على كل مسلم و مسلمة، موضحًا أنه من الضروري والواجب أن نجهز أنفسنا لهذه الحياة التي تبدأ بعد الموت، كما يقول الرسول صلي الله عليه وسلم (أفضل المؤمنين أحسنهم خلقاً، و أكيسهم أكثرهم لموت ذكرا، وأحسنهم (لما بعده) استعدادا: أولئك الأكياس).

وأضاف محمد ملا فائق، أن هذه السلسلة ألقت الضوء على حياة المسلمين بعد الموت في القرآن والسنة الصحيحة، وهذه الأفعال الذي يوقينا ويحفظنا من عذاب القبر، وكيفية البعث والحشر في القيامة.

وأوضح محمد ملا فائق، أن هذه السلسة من الكتب كُتبت استنادا إلى المصادر التراثية القديمة و الجديدة الصحيحة.

نبذة عن الداعية

محمد ملا فائق هو داعية كردي عراقي من مواليد (1971) في مدينة السليمانية اقليم كردستان العراق، عالم وفقيه كردي، حاصل على بكالوريوس في الشريعة والدراسات الإسلامية في بغداد، مشتغل بتعليم العلوم الدينية وإلقاء المحاضرات وتأليف الكتب، عنده 22 كتابا باللغة الكردية، و 9 كتب باللغة العربية، بعضها طبعت ونشرت وبعضها تحت الطبع والنشر، و امام و خطيب في جامع حاجي عباس الباراوى في مدينة السليماني.

في سياق آخر، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة بني سويف برئاسة محمد كمال بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، حيث عقد قصر ثقافة شرق النيل بنادي أدب تحت التأسيس ندوة بعنوان «ذكرى الهجرة النبوية الشريفة» حاضرها وفد من مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، بمناسبة الاحتفال بذكرى هجرة الرسول صل الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة.

أعضاء الوفد

وضم الوفد كلا من: الشيخ رضا محمد عبدالحليم رئيس منطقة وعظ بني سويف ورئيس لجنة الفتوى، الشيخ شعبان الكردي عضو لجنة وعظ القاهرة وعضو لجنة المصالحات، الشيخ محمد سعيد يوسف المنسق الإعلامي لمنطقة وعظ بني سويف، تحدثوا خلالها عن مراحل الهجرة النبوية الشريفة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة والتي مثلت انطلاقة جديدة لبناء دولة الإسلام وإعزازاً لدين الله تعالى وفاتحة خير ونصر وبركة على الإسلام والمسلمين، وأشاروا إلى الدروس المستفادة من الهجرة النبوية.

اقرأ أيضا.. «الهجرة النبوية» دروس وعبر تناقشها ثقافة بني سويف