الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:20 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

وزير التعليم: لا أعرف أي معلومات عن نتيجة الثانوية العامة حتى الآن

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة خلال العام الحالي كانت هادئة ومرت بسلام شديد، ولم يشعر بها سوى الطلاب، مشيرا إلى أنه رغم ذلك كانت هناك شائعات كثيرة تدور حول العملية الامتحانية لطلبة الثانوية وترددت أنباء كثيرة غير صحيحة.

شدد شوقي في تصريحات تليفزيونية أنه لا يعرف حتى الآن أي معلومات عن نتيجة الثانوية العامة 2022، أو نسب نجاح أو أسماء الأوائل ومؤشرات للنتيجة، محذرًا الصحف والمواقع من نشر التكهنات ونسبها لبعض المصادر.

مجموع درجات الثانوية العامة 2022

مجموع درجات الثانوية العامة 2022، لن يجرى تغييره هذا العام، رغم تعديل نظام التقييم بالامتحانات والتحول من نظام الأسئلة التي تعتمد على الحفظ، إلى نظام أسئلة يقيس مهارات الفهم والتحليل، إذ لم تعلن وزارة التربية والتعليم عن أي تعديلات على المجموع الكلي الذي يتكون من 410 درجات، وبناء على المجموع الكلي تتحدد الكلية التي يرغب الطالب الالتحاق بها.

المواد الأساسية المضافة للمجموع

طبقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم فإن المواد الأساسية المضافة لمجموع درجات الثانوية العامة 2022 كما يلي:

- اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية.

- لطلاب الأدبي، فهي التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق.

- لطلاب الشعبة العلمية، الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية والرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة

1- الدخول على الرابط التالي اضغط هنا

2- كتابة رقم جلوس الطالب.

3- الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

4- ثم تظهر نتيجة الطالب.

اقرأ أيضًا:

بدء الاستعداد لامتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة 2022
شروط تأدية امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة