الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:01 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

بعد اتهامها بدعم روسيا في أوكرنيا.. بكين ترفض العقوبات الأحادية

الصين
الصين

رفضت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، المحاولات الأمريكية لفرض عقوبات على إمدادات النفط الروسية للصين، حسبما نشرت قناة "روسيا اليوم".

ويأتي الرفض الصيني على خلفية التعليق على مشروع قانون قدمه ثلاثة أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي لفرض عقوبات على صفقات النفط الروسية الصينية، حيث اعتبروا أن شراء بكين للنفط هو بمثابة شراكة ودعم لروسيا في غزوها لأوكرانيا.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، بأن التعاون بين روسيا والصين لا علاقة له بأي أطراف أخرى ولا يتأثر بالعوامل الخارجية، مؤكدًا معارضته الشديدة للعقوبات الأحادية غير القانونية، وتطبيق الولاية القضائية خارج الحدود الإقليمية".

وصرح الدبلوماسي الصيني: " إن التعاون التجاري الاقتصادي بين روسيا والصين طبيعي جدًا وقائم على الاحترام والعلاقات الودية بين البلدين، فهو يحمل المنفعة المتبادل والمساواة، ولا يجري توجيهه ضد أطراف ثالثة ولا يتأثر بالتدخل الخارجي".

وجدير بالذكر أن بكين في ذروة غضبها من الولايات المتحدة الأمريكية، ولوحت بالرد العسكري في حال إصرار رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، زيارة تايوان، معتبرة أن هذا يمثل انتهاك لسيادة الصين.