الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 10:57 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس حي غرب الإسكندرية تكلف بتنفيذ حملة موسعة لإزالة الاشغالات والإعلانات المخالفة بشارع الأمان بمنطقة مينا البصل ضبط ١٠٥ كيلو لحوم وكبده وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأسواق ومحال بحي ثان المحلة نقيب الفلاحين: أزمة الغاز تسببت في زيادة أسعار الأسمدة لمستويات غير مسبوقة في ذكرى ميلاده.. أعمال خلدت اسم وحيد حامد في عالم السينما منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي بفوزة على ”السويس” 3/5 في الدور الثمانية من دوري مراكز الشباب «الجمارك» تدعو المستوردين لتحري الدقة عند إدراج «البند» لسيارات الركوب البترول تعلن الاتفاق على استيراد 12 شحنة غاز لعدم انقطاع الكهرباء خلال الصيف الأهلي يسحق طلائع الجيش برباعية نظيفة في الدوري ليس صلاح جاهين.. تعرف علي الشاعر الذي عشق سعاد حسني وكتب فيها شعراَ قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة زبقين جنوبي البلاد وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

أسعار الغاز في أوروبا تسجل أعلى مستوى منذ مارس 2022

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أسعار الغاز الأوروبية بنسبة 20% في غضون يومين، بعد أن عمقت روسيا تخفيضات الإمدادات للقارة في أحدث محاولة لموسكو لتسليح إمدادات الطاقة.

قفزت العقود الآجلة للتسليم الشهر المقبل المرتبطة بـ TTF، نحو 10% يوم الثلاثاء إلى 195 يورو لكل ميجاواط / ساعة، وهو أعلى مستوى منذ أوائل مارس، بعد يوم من تحذير روسيا من تدفقات أخف على أكبر خط أنابيب إمداد المنطقة، ووصلت الأسعار أعلى بخمس مرات مما كانت عليه قبل عام.

وقالت مجموعة غازبروم الروسية المدعومة من الدولة، إن التدفقات على خط أنابيب نورد ستريم 1 (NS1) ستنخفض إلى 33 مليون متر مكعب ابتداء من الأربعاء بسبب مشكلات صيانة التوربينات، وهذا من شأنه أن يصل إلى خمس قدرة خط الأنابيب ونصف المستويات الحالية.

جاء ارتفاع أسعار الغاز في الوقت الذي أبرم فيه وزراء الاتحاد الأوروبي اتفاقا مخففا يوم الثلاثاء، لخفض استهلاك الغاز بنسبة 15%، خلال فصل الشتاء مع إعفاءات لبعض الدول الأعضاء الأقل اعتمادًا على الغاز الروسي.

يشير ارتفاع أسعار الغاز إلى الضغط المتزايد على أوروبا للبحث عن إمدادات بديلة للحفاظ على دفء المنازل وإنتاج الصناعة خلال الشتاء المقبل.

اقرأ أيضا : باريس: إغلاق أجزاء من المفاعلات بمحطات الطاقة النووية