الطريق
الخميس 4 يوليو 2024 01:31 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الغفار : افتتاح 11 جامعة أهلية جديدة بداية العام الدراسي 2022-2023

 اجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي
اجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي

اجتمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، بمجلس الجامعات الأهلية بعد تشكيله الجديد، و فصله عن مجلس الجامعات لمتابعة خِطَّة الوزارة الجديد.

وكان الاجتماع بحضور كلا من د. محمد حلمي الغُر القائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الأهلية، والسادة أعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي مستهل الاجتماع تحدث عبد الغفار عن جهود الوزارة خلال المدّة الماضية، في دعم الجامعات الحكومية التي بلغ عددها 27 جامعة، بكافة المحافظات، لتقديم دورها الفعال في منظومة التعليم العالي، بالإضافة لدعم الوزارة للجامعات الخاصة أيضا، لمساعدتها في القيام بدورها بأكثر فعالية في خدمة المنظومة التعليمية.

وأشار عبد الغفار أن الوزارة أتاحت فرص التعليم الأجنبي بواسطة استضافة 6 أفرع للجامعات الأجنبية في العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلي مسار التعليم التكنولوجي الذي يضم 10 جامعات تكنولوجية لدعم مسار التعليم الفني والتقني.

وأوضح عبد الغفارخلال الاجتماع أنه سيتم افتتاح 11 جامعة أهلية جديدة مع بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، وتشمل جامعات التالية "المنصورة الأهلية، أسيوط الأهلية، بني سويف الأهلية، الإسكندرية الأهلية، حلوان الأهلية، الزقازيق الأهلية، الإسماعيلية الأهلية، بنها الأهلية، المنوفية الأهلية، جنوب الوادي الأهلية، المنيا الأهلية" ضمن خِطَّة الوزارة الجديدة.

كما وجه الوزير بالاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، وقيام الجامعات بتنفيذ أعمال الصيانة الشاملة للمباني والمرافق والمدرجات والفصول الدراسية والمعامل، وبتنفيذ خِطَّة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، مع ضرورة الإسراع في إعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2021/2022.

اطلع المجلس على جهود جاهزية الجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة عن الجامعات الحكومية، كما ناقش المجلس الطاقة الاستيعابية للكليات بالجامعات الأهلية المُنبثقة عن الجامعات الحكومية، و البرامج الدراسية المُقرر بدء الدراسة بها، وآليات الإعلان والتسويق لها.

وفي نهاية الاجتماع أكد المجلس على أهمية تعزيز آليات استفادة الجامعات الأهلية الجديدة من إمكانات الجامعات الحكومية.

اقرأ أيضا: تعاون مثمر.. «حماة الوطن» يشيد بلقاء السيسي بنظيرة الصومالي