الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:55 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطفلة الفائزة ببطولة إفريقيا للشطرنج: كنت اتدرب 8 ساعات يوميًا (فيديو)

الطفلة سلمى أحمد
الطفلة سلمى أحمد

قالت الطفلة سلمى أحمد، الفائزة ببطولة إفريقيا للشطرنج تحت 12 عاما، إن الموضوع بدأ عام 2020 عندما رأت والديها يلعبون الشطرنج بكثرة في المنزل، مضيفًة: " كان موضوع جديد، وحاجة مختلفة شدتني إني اجربها".

اقرا أيضًا: دبلوماسي سابق: السيسي أكد على توفير المساعدات لاستقرار الصومال.. فيديو

وأضافت الفائزة ببطولة إفريقيا للشطرنج تحت 12 عاما، خلال مكالمة فيديو ببرنامج «ZOOM»، على قناة «دي إم سي» الفضائية، أنها رأت بوست لافتتاح مسابقة الشطرنج، مضيفًة أنها شعرت بالرغبة في التجربة، وبعد أول تجربة أحبت اللعبة بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه بعد مضي شهر تقريبًا وصلت للمستوى الثاني.

اقرأ أيضًا: سياسي: مصر تدعم الصومال من القلب (فيديو)

وأوضحت «أحمد»، أنه جرى ترشيحها للانضمام لفريق أكاديمية الشطرنج، مبينًا أنه جرى عمل تصفيات للفريق، بالإضافة إلى أنها بدأت في دخول العديد من البطولات مثل كأس مصر للسيدات، مشيرًة إلى أنها تلعب حاليًا في دوري السيدات.

وأكملت أنها تلعب الشطرنج مع والديها، فضلًا عن أنها هي التي تفوز دائمًا، لافتًة إلى أنها تجرى تدريباتها المستمرة في الاكاديمية، بالإضافة إلى متابعة تمريناتها في المنزل، وأيضًا تلعب مباريات كثيرة للشطرنج، بجانب رؤية العديد من الكورسات لكي تقويها في اتقان اللعب، وحل العديد من المواقف الحسابية أيضًا.

وواصلت أنها تبدأ تمرينها خلال الإجازة لمدة 8 ساعات يوميًا، بالإضافة إلى 5 ساعات يوميًا خلال الدراسة، ذاكرة أنها لديها توازن في حياتها، إذ إنها تنفذ كل ذلك من خلال جدول به مواعيد التمارين الخاصة بها.