الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:57 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

اقتصاد مباريات القمة.. رزق القهاوي وبائعي الأعلام

مباراة القمة
مباراة القمة

يتسارع جميع محبي ومشجعي كرة القدم اليوم، لمشاهدة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، والتي ستقام على ملعب استاد القاهرة، وفي وسط هذا الزحام نجد هؤلاء البائعين واقفين على الطرق وفي إشارات المرور لبيع الأعلام، وفي الناحية الأخرى بين الحواري نجد الكثير من المقاهي التي يتكاثف عليها المشجعين لمشاهدة أفضل رياضة محببه إليهم، ولكن هل تعتبر هذه الرياضة مصدر الرزق لهؤلاء البائعين وأصحاب المقاهي لكسب قوت يومهم.

تواصل "الطريق" مع بائعي الأعلام في إشارات المرور وأصحاب المقاهي، لمعرفة عائد المبارايات عليهم.

بيع الأعلام فتحت أبواب الرزق

قال "إسلام فرج" أحد بائعي الأعلام في إشارات المرور، إنه ينتظر مباريات القمة بين الأهلي والزمالك لأنها تكون مصدر رزق له، ويتهافت عليه الكثير من المشجعيين لشراء الأعلام والذهاب بها إلى الاستاد أو إلى المقاهي أو حتى مشاهدة المباراة في المنزل.

وأوضح فرج لـ"الطريق"، أنه يبيع الإعلام بسعر مناسب للجميع، حيث يتراوح سعرها بين 20 لـ30 جنيه، مضيفًا أنه أحيانًا يضع علم مجاني على كل اثنين.

وتابع بائع الأعلام، أن هذه المهنة فتحت له أبواب رزق كثيرة وأصبح من اشهر بائعي الإعلام في محافظة الشرقية، معقبًا "الشغلانة دي وش الخير عليا وعلى ولادي".

المشاريب مجانًا في استاد قهوة الزعيم

ومن جانبه أضاف السيد فاروق، صاحب مقهى "الزعيم" في محافظة الشرقية، أنه حينما افتتح المقهى تهافت عليه الكثير من مشجعي كرة القدم وأطلقو عليه "استاد قهوة الزعيم" معللًا ذلك "روح التشجيع إللي بتكون موجودة في الاستاد بتكون موجودة عندنا في القهوة".

أكد فاروق خلال حديثه لـ"الطريق"، أن جميع المشاريب والطلبات في المقهى تتعدى في يوم المباراة نحو الـ700 جنيه، بسبب شهرة المقهى بكرة القدم والإقبال عليه في كل مباراة.

وواصل صاحب مقهى الزعيم، أنه يشجع النادي الأهلي منذ نعومة أظافره وعاشقًا للقلعة الحمراء، قائلًا: "وعد مني المشاريب كلها عليا لو الأهلي كسب النهاردة" مناديًا بأعلى صوته" وإن كسب الأحمر ياسعادته".

اقرأ أيضًا.. قبل مباراة القمة.. كيف أشعل الإعلام والتعليق نار التعصب بين جماهير الأهلي والزمالك؟

​​​​​