الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:35 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

عاجل… الإسكان تكشف لـ«الطريق» تفاصيل تذكرة الـ20 جنيها لـ ممشى أهل مصر

تذكرة ممشى أهل مصر
تذكرة ممشى أهل مصر

أصدرت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة قرارا بتطبيق رسوم لدخول ممشى أهل مصر بقيمة 20 جنيها.

الرسوم على الجزء السفلى لممشى أهل مصر

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن الجزء العلوي من ممشى أهل مصر، حيث كورنيش النيل، سيكون متاحا بشكل مجاني للجميع، وذلك على الرغم من تكلفته نحو مليار جنيه في المرحلة الأولى وفي المرحلة الجديدة ما يقرب من مليار ونصف، وذلك من كوبري ابو العلى حتى كوبري 15 مايو.

وأشار خطاب في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إلى أن الجزء السفلي من ممشى أهل مصر هو الجزء المستهدف من فرض الرسوم، نظرًا لكونه منطقة ترفيهية بها مطاعم وكافيهات مطلة على الفنادق السياحية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، أنه خلال الفترة الاخيرة منذ بداية عيد الفطر المبارك شهدت المنطقة السفلية من ممشى أهل مصر العديد من أعمال التخريب، بجانب البلاغات والشكاوى التي تلقتها الوزارة بسبب إهدار الممتلكات من المتمردين، الأمر الذي كان له تأثير سلبي على السياحة لأن الفنادق مطلة على هذا الجزء، مضيفًا أن المكان سيشهد الكثيد من كاميرات المراقبة وأفراد الأمن للحد من التخريب.

وأوضح المهندس عمرو خطاب، أن التدخل وفرض الرسوم هدفه الأساسي إحكام السيطرة على المشروع، والحفاظ على المظهر الحضاري له، لافتًا إلى أن هناك خصم قيمة الرسوم من فاتورة الشراء من المطاعم والكافيهات بالمنطقة الترفيهية.

اقرأ أيضًا.. عاجل | ارتفاع أسعار حبوب منع الحمل.. أحدها وصل إلى 78 جنيها

موضوعات متعلقة