الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:14 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

خاص| موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

امتحانات الثانوية الأزهرية ٢٠٢٢
امتحانات الثانوية الأزهرية ٢٠٢٢

كشف مصدر مطلع بقطاع المعاهد الأزهرية، موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2022/2021.

وقال المصدر في تصريحات خاصة للطريق، إن أعمال التصحيح بدأت أول أمس السبت، بـ 16 مركز للتصحيح على مستوى الجمهورية، وتنتهي غدا الثلاثاء، لتبدأ أعمال الرصد والمراجعة بالكنترول الرئيسي بالقاهرة.

وأشار المصدر، إلى أن أعمال التصحيح والمراجعة والرصد تتم بدقة متناهية وبمتابعة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، اللذين يتابعان الأمر لحظة بلحظة.

ونوه المصدر إلى أن أعمال رصد نتيجة الثانوية الأزهرية تنتهي الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر سيعتمد النتيجة أحد أيام "الخميس الـ 29 أو السبت الـ31 من يوليو الجاري أو الأحد الأول من أغسطس من المقبل"،

وأشار إلى أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، سيقوم بتهنئة أوائل الثانوية الأزهرية هاتفيًا، كما هو متبع في كل عام، ومنحهم هدايا قيمة نتيجة لتفوقهم.

ولفت المصدر، إلى أن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف سيعقد مؤتمرًا صحفيًا بمقر المشيخة لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية، فور اعتمادها مباشرة، مشيرًا إلى أنه سيتم نشرها على البوابة الإلكترونية للأزهر بعد اعتمادها.

وانتهت امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية الأزهرية، في السابع من يوليو الجاري، والتي استمرت 40 يوما وسط إجراءات أمنية و احترازية مشددة.

وقال وكيل الأزهر إن عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (605) لجنة على مستوى الجمهورية، ويؤدي الامتحانات ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبا في معهد البعوث الإسلامية.

اقرأ أيضا:

الأوقاف تصدر بيانًا بشأن أنباء انتحار عامل مسجد في النيل ببني سويف