الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 07:59 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

«الطريق» يكشف مصير طالبتين حاولتا تسريب امتحان «الجيولوجيا» والعقوبات المنتظرة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

شهدت امتحانات الثانوية العامة اليوم الأحد موقفين من أغرب الحوادث التي مرت في محاولات تسريب امتحانات الثانوية العامة على مدار السنوات الماضية.

الواقعة الأولى، نشرت طالبة صورة لامتحان الجيولوجيا في الثانوية العامة، ولكنها غفلت عن إخفاء اسمها وبياناتها من ورقة الامتحانات، وقامت بتصوير بياناتها الشخصية ونشرها، لذلك تم التعرف عليها وكشف ما قامت به.

في الواقعة الثانية، صورت طالبة أخرى امتحان الجيولوجيا أيضًا، وبالرغم من تمكنها من إخفاء بياناتها، ولكن تم التعرف عليها وكشفها من لون الحذاء الظاهر في الصورة، ولون البنطلون ولون الطلاء الأسود الموضوع على أصابعها.

وكشف مصدر في وزارة التربية والتعليم أنه في محاولة تسريب امتحان الجيولوجيا في الواقعة الأولى، تم التعرف على الفاعل، وهي طالبة تدعى "أروى سمير"، التابعة لإدارة منيا القمح التابعة لمحافظة الشرقية.

وأضاف لـ"الطريق" أن الطالبة صورت امتحان الجيولوجيا خلال أداء الطلاب للامتحان اليوم الأحد، باستخدام هاتفها الشخصي، ونشرت أسئلة الامتحان، ونشرت بياناتها كاملة.

وأوضح أنه تم التعرف على مكان الطالبة واكتشاف الهاتف الخاص بها برفقتها، ومسجل به جميع الصور التي ألتقطتها لامتحان الجيولوجيا، وتم تحرير محضر لها، وحرمانها من أداء امتحانات الثانوية العامة لمدة عامين متتاليين.

اقرأ أيضًا: خطوة بخطوة.. كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

وبخصوص واقعة تسريب امتحان الجيولوجيا للمرة الثانية، ثم اكتشاف الطالبة التي قامت بهذا الفعل، بالرغم من إخفاء اسمها من ورقة الأسئلة ولكن لون الحذاء والطلاء الأسود في أصابعها ساعد في كشفها، وهي تدعى "مريم" من محافظة الشرقية أيضًا.

وتابع أنه تم كشف الطالبة وبحوزتها هاتفها الشخصي وبه كل الصور التي التقطتها للامتحان، وعليه تم تحرير محضر لها، ومعاقبتها بالرسوب في كل المواد وحرمانها من أداء امتحانات الثانوية العامة لمدة عامين متتاليين.

موضوعات متعلقة