الطريق
السبت 6 يوليو 2024 01:21 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن: ولي العهد السعودي سبق واتخذ إجراءات بحق المسؤولين عن مقتل خاشقجي

بايدن وولي عهد السعودية
بايدن وولي عهد السعودية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سبق واتخذ إجراءات بحق المسؤولين عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل.

وتأتي تصريحات بايدن بعد أن حمل في السابق ولي العهد السعودي المسؤولية عن مقتل خاشقجي، وهي الاتهامات التي رفضها الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح بايدن، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم في جدة بالمملكة العربية السعودية، أن الولايات المتحدة تسعى لتخفيض أسعار الطاقة "وينبغي الانتظار أسبوعين لنرى هذا الانخفاض".

وأوضح الرئيس الأمريكي أنه بحث مع المسؤولين السعوديين مسألة الطاقة والحاجة لمد الأسواق بما تحتاج متوقعا تحقيق خطوات عملية من الرياض.

وفي وقت سابق من اليوم، التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الرئيس الأمريكي جو بايدن في قصر السلام بجدة، حسبما أفادت وكالة الأنباء "واس".

ونشرت الوكالة السعودية، صورا أظهرت لحظة سير الرئيس الأمريكي بجور ولي العهد السعودي، وحتى وصل إلى خادم الحرمين الشريفين، وصافحه، وعقدا جلسة مصغرة.

ورحب خادم الحرمين الشريفين، بالرئيس الأمريكي والوفد المرافق له، في المملكة العربية السعودية، فيما تم خلال اللقاء، استعراض العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا| بايدن: لن نترك فراغا في الشرق الأوسط لروسيا والصين