الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:32 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

3 خطط للعب لروي فيتوريا المدير الفني الجديد للمنتخب.. تعرف عليها

روي فيتوريا
روي فيتوريا

تولي البرتغالي روي فيتوريا القيادة الفنية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خلفا للمصري إيهاب جلال المدير الفني السابق للفراعنة، الذي تمت إقالته بعد فترة قصيرة من تعينه بسبب تراجع مستوي الفريق.

من المنتظر أن يصل فيتوريا المدير الفني الجديد للفراعنة إلى القاهرة الأسبوع المقبل، فى إطار الإعلان عن توليه ولاية المنتخب خلفا لإيهاب جلال.

وتستعرض "الطريق" فى السطور التالية الطرق التي يعتمد عليها روي فيتوريا المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني فى اللعب، وهي ثلاث خطط كالتالي:

طرق لعب روي فيتوريا

تأتي خطة روي فيتوريا المفضلة (4-2-3-1)، وهي الخطة التي اعتمد عليها بشكل أساسي في تجربتيه الأخيرتين مع النصر السعودي وسبارتاك موسكو الروسي.

وأثناء وجوده في البرتغال مع بنفيكا وباكوس فيريرا، اعتمد على اللعب بخطتي (4-1-4-1) و(4-3-3).

روي: التكيف أساسي فى مهنتي

وكان روي فيتوريا قال لموقع "coachesvoice" عن مسيرته التدريبية: "التكيف هو كلمة أساسية في مهنتي، قد تكون لديك فكر مفضلة للعب، لكن يجب أن ترى ما إذا كان السياق يسمح لك بوضعها موضع التنفيذ".

4 سنوات عقد فيتوريا

جاء عقد فيتوريا مع المنتخب الوطني لمدة 4 سنوات، وفى حالة عدم التأهل إلى كأس العالم 2026 سيتم فسخ التعاقد.

ويعتبر تولي فيتوريا مهمة القيادة الفنية للمنتخب الوطني، هى التجربة الأولي له مع المنتخبات، ومحطته التاسعة بعد 8 تجارب تديبية يأتي أغلبها داخل البرتغال.

ويذكر أن المنتخب الوطني يخوض مواجهته المقبلة أمام مالاوي تحت قيادة مدربه الجديد فيتوريا والمقرر لها شهر سبتمبر،

مجموعة مصر

يقع المنتخب المصري فى المجموعة الرابعة برفقة كلا من، المنتخب الغيني وأثيوبيا ومالاوي.

ويذكر أن المنتخب الوطني يحتل المركز الرابع والأخير من مجموعته فى دور المجموعات بتصفيات كأس أمم إفريقيا، وذلك برصيد 3 نقاط، جمعهم من خوض مواجهتين، حقق الفوز فى إحداهما وكانت أمام المنتخب الغيني، وتلقي الهزيمة فى الأخري على يد إثيوبيا، وكان ذلك المواجهات تحت ولاية إيهاب جلال المدير الفني السابق للفراعنة.

اقرأ أيضًا: خاص| جهاد جريشة: ركلة جزاء المقاولون العرب كان يجب أن تُعاد