الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:35 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

«حول العربية لغاز».. رواد «تويتر» يطرحون مقترحاتهم لمواجهة غلاء البنزين

تصدر منذ قليل هاشتاج "البنزين" عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك بالتزامن مع قرار الحكومة بزيادة أسعار البنزين والسولار وأسعار المواصلات ليعلق المغردون بمجموعة من الصور قائلين: "هو البنزين اللي زاد ولا المواصلات.. الاتنين".

فيما قال آخر البنزين: "غلي نصف جنيه للتر يعني التفويلة تفرق 20 جنيها، إنما الغاز الطبيعي زي ما هو وده الأهم حولوا عربياتكم غاز طبيعي أرخص وأفضل للبيئة، آه المواصلات والنقل هيزيد بس برضو دي حاجة خارجة عن إرادة أي حكومة.. أوروبا اقتصادها أعلى والمحروقات بتزيد أكتر من كده".

فيما يتخوف آخرون من ارتفاع سعر صرف الدولار عقب إجازة عيد الأضحى، وعلق آخر: "محظوظين أصحاب البنزينات ومحلات الذهب".



اقرأ أيضًا: عاجل| بعد غلاء البنزين.. اعرف نسبة الزيادة في أسعار المواصلات

وكانت قد قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليه -سبتمبر 2022.

ووفق بيان رسمي، تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتي 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و 9.25 جنيه للتر البنزين 92 و 10.75 جنيه للتر البنزين 95 وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنية للتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه للطن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء .



اقرأ أيضًا: عاجل| بعد غلاء البنزين.. طرق الشكوى على سائقي الأجرة المستغلين

وفي نفس السياق كشف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن زيادة جديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخل المحافظة الواحدة وبين المحافظة والأخرى وتتمثل نسبة الزيادة ما بين 5 % إلى 7 % على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات.

وأشار "شعراوي"، إلى ضرورة إعلان التعريفات الجديدة صباح اليوم الأربعاء، مع تعليقها بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة، مؤكدًا على ضرورة تكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولات لاحتكار الموادر البترولية بعد زيادة الأسعار أو استغلال المواطنين بأي شكل.