الطريق
السبت 6 يوليو 2024 02:43 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حقوق النواب»: الرئيس حريص على إعطاء فرصة جديدة للمفرج عنهم لإدماجهم بالمجتمع

النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان

صرح رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النائب طارق رضوان، اليوم الثلاثاء، أن الإفراج عن 60 شخص محبوسين في قضايا متعلقة بحرية الرأي، تعكس مدى الدولة متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعادة شمل الأسرة المصرية وإدخال البهجة على ذويهم، خاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن الرئيس السيسي لديه رغبة جادة في استخدام صلاحياته الدستورية للإفراج عن المزيد من السجناء من أجل دمجهم في المجتمع المصري وجعلهم أفراد صالحين يخدمون بلادهم.

وأكد رضوان، على أن هناك بشائر خلال الفترة القادمة عن مزيد من الإفراجات، وهو ما سيؤثر بالإيجاب على الحوار الوطني، لافتا أن الرئيس يرحب من خلال الجمهورية الجديدة بالمعارضة السياسية الوطنية البناءة، لدفع الدولة المصرية لمزيد من التقدم والنجاح.

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن الدولة المصرية تسعى من خلال اللجنة لترسيخ مفاهيم الحقوق والحريات، ضمن الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ومنع الصور الغير الصحيحة التي تنشرها بعض المؤسسات الحقوقية الغير مهنية بالخارج.

والجدير بالذكر، أن لجنة العفو الرئاسي كانت قد أعلنت الإعفاء عن 60 سجينًا من سجون طرة وأبو زعبل والقناطر والمنيا الخميس الماضي.

اقرأ أيضا: خاص| بعد سرقته المسجد لعلاج والدته.. «أستاذ فقه»: السرقة من أجل التداوي حرام