الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:09 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

15.9 مليون جنيه تكلفة تشطيبات مشروع السوق الحضري بسوهاج

محافظه سوهاج
محافظه سوهاج

تفقد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم، في جولة ميدانية، أعمال التشطيبات النهائية لمشروع إنشاء السوق الحضري الجديد بمدينة ناصر بحي شرق سوهاج، بتكلفة إجمالية للمشروع 15 مليونا و933 ألف جنيه، ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر.

جاء ذلك بحضور المهندسة هبة عبدالحميد وكيل وزارة الإسكان في المحافظة، وهلال زكي رئيس حي شرق سوهاج، وعبير الطيب مسؤول التنسيق الحضاري بديوان عام المحافظة، ومسؤولي المرور والمرافق.

واستمع اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إلى شرح مفصل عن المشروع، وتفقد مداخل ومخارج السوق والمحلات التجارية البالغ عددها 116 محل بمساحات مختلفة، مقسمة على طابقين «أرضي، وأول علوي»، على مساحة 1300 متر مربع، وقد بلغت نسبة التنفيذ بالمشروع 95%، كما يحتوي السوق على «غرفة التحكم والأمن، وساحة انتظار، و3 سلالم، ودورات مياه، وبوفيه».

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات والعمل بالتوازي في وضع الشروط والضوابط المحددة لتسكين السوق الجديد، وتنسيق الموقع العام، والتنسيق مع المرور والمرافق؛ لتحقيق السيولة المرورية بالشوارع المحيطة بالسوق ومنع العشوائيات والحفاظ على مظهر السوق الحضاري، مؤكدا ضرورة استغلال المساحة الحرة أمام السوق لتحديد أماكن انتظار السيارات.

الانتهاء من الأعمال الإنشائية:

وأوضحت وكيل وزارة الإسكان، أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالسوق وتركيب جميع المرافق من مياه وصرف وكهرباء، وتركيب خزانات ومواسير للحماية المدنية، وجاري أعمال تشطيب الواجهات، وتركيب ألواح الكلادينج بالواجهات، لافتة إلى أنه من المقرر الانتهاء من جميع الأعمال وجاهزية السوق، خلال شهر سبتمبر المقبل.

إقرأ أيضا.صحه سوهاج: الكشف على أكثر من 60 ألف مواطن من خلال 50 قافلة طبية