الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:18 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

جدول ناري للأهلي قبل مواجهة الزمالك بنهائي كأس مصر.. التدوير والدفع بالشباب خطة سواريش لتفادي الإرهاق

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يستعد النادي الأهلي تحت القيادة الفنية الجديدة للبرتغالي ريكاردو سواريش لعدة مواجهات قوية في بطولة الدوري المصري الممتاز، وذلك قبل مواجهة نادي الزمالك في نهائي كأس مصر.

وحدد مسئولو اتحاد الكرة يوم 21 يوليو الجاري موعدًا نهائيًا لخوض نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، في المباراة التي ستلعب على استاد القاهرة الدولي.

وكان الأهلي قد تأهل لنهائي كأس مصر بعد فوزه على فريق بتروجيت بهدفين مقابل هدف، فيما تأهل الزمالك لنهائي كأس مصر بعد فوزه على فريق أسوان بهدفين مقابل هدف في مباراة نصف النهائي.

جدول مزدحم للأهلي

ويستعد الأهلي لخوض عدد كبير من المباريات خلال الفترة المقبلة في وقت قصير جدًا.

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي نظيره الجونة يوم 5 يوليو في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الممتاز، قبل أن يواجه الأهلي نظيره فيوتشر يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو الجاري ضمن مباريات الجولة الـ24 من عمر بطولة الدوري الممتاز، قبل أن يلتقي الأهلي نظيره بيراميدز في مباراة قوية ضمن مباريات الجولة الـ٢٥ من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز مساء يوم السبت ١٦ يوليو الجاري.

اقرأ أيضًا: بعد حصد 4 ذهبيات.. تعرف على ترتيب مصر في الجدول العام لدورة ألعاب البحر المتوسط 2022

وكان مقررًا أن يواجه النادي الأهلي نظيره الإسماعيلي يوم 20 يوليو الجاري، إلا أنه تم تأجيل اللقاء بعد تأهل الأهلي لنهائي كأس مصر، حيث يستعد الفريق لمواجهة نظيره الزمالك في نهائي كأس مصر.

سواريش وضغط المباريات

ويدرس البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد للنادي الأهلي في الوقت الحالي لكافة الحلول لمواجهة ضغط المباريات الذي يعانيه الفريق في الوقت الحالي، خاصة في ظل حالة الإصابات التي يعاني منها الفريق في الوقت الحالي.

وسيعتمد سواريش خلال المباريات القادمة على عمل تدوير بين اللاعبين بالدفع بلاعبين في مباريات وإراحتهم في المباراة الأخرى، حتى لا يتعرض لاعبو الفريق للإصابات والإرهاق قبل مواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر.

الدفع بالشباب

أحد الحلول الأخرى التي قد يلجأ إليها البرتغالي سواريش هو الدفع بعدد من اللاعبين الشباب في مباريات الدوري السهلة كالدفع بأحمد نبيل كوكا وزياد طارق حتى يتفادى اللاعبون الأساسيون الإرهاق والإصابات.