الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:58 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

التضامن: الأمية منتشرة بين عدد كبير من السيدات بالقرى.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال دكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، إن الوزارة لديها الكثير من المبادرات والمشروعات داخل معظم القرى والمحافظات، موضحًا أن مبادرة "التكافل والكرامة" تقدم دعم نقدي مشروط لأكثر من 4.1 مليون أسرة مصرية.

اقرأ أيضًا: متحدث التنمية: «أيادي مصر» تسهم في تسويق منتجات أصحاب الحرف اليدوية.. فيديو

وتابع مستشار وزيرة التضامن، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أن هناك 17 مليون مواطن مصري يستفيد من "التكافل والكرامة"، ولكن هناك نسبة كبيرة من سيدات القرى تعانين من الأمية، فضًلا عن ضرورة العمل على تعليم هذه الفئة من أجل القدرة على إدارة المشروعات منتهي الصغر المطروحة من قبل الدولة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر: رطوبة وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي.. فيديو

وواصل الدكتور "هاشم"، أن هناك أيضًا مشروعات تستهدف التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية، بالإضافة إلى تعيين عدد كبير من الرائدات الروسيات على مستوى الجمهورية من أجل محو أمية المرأة في الأرياف، مؤكدًا أن عملية محو الأمية للمرأة ستكون عن طريق طرق الأبواب، والتواصل معهم بشكل مباشر.

وأكمل "صلاح" أن هناك أيضًا رائدات من أبناء القرى والنجوع المستهدفة، وذلك بالتنسيق مع المشاركين في هذه الحملة، لافتًا إلى أن التعليم سيكون من خلال المدارس المجتمعية والفصل الواحد، بالإضافة إلى التنسيق المستمر مع وزارة التربية والتعليم.

موضوعات متعلقة