الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تويوتا تستدعي 2700 سيارة: بها خلل في «مسامير» العجلات

تويوتا تستدعي 2700 سيارة لعيوب صناعية
تويوتا تستدعي 2700 سيارة لعيوب صناعية

اضطرت شركة تويوتا اليابانية، عملاق صناعة السيارات في العالم، إلى استدعاء 2700 مركبة من طراز "BZ4X" الكهربائية بعد أقل من شهرين فقط من إطلاقها في الأسواق، كأول سيارة كهربائية من إنتاجها.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن الاستدعاء بسبب مخاوف متعلقة بسقوط العجلات، بعد اكتشاف عيوب في مسامير التثبيت الواصلة بين العجلات وهيكل السيارة، إذ تنفصل العجلات بعد قطع السيارة لعدد قليل من الكيلومترات، إلا أن سبب الخلل ما زال تحت الدراسة والفحص.

السيارات المستدعاة منها 2200 من أوربا، و260 في الولايات المتحدة، و10 سيارات في كندا، و110 سيارات في اليابان.

اقرأ أيضا: أسعار السيارات المستعملة.. ارتفاع بالرغم من الركود

وحذرت الشركة من قيادة السيارة في الوقت الحالي، لحين معالجة العيب، وقالت في بيانها "إن قيادتها حاليا تعرض صاحبها للتصادم بدرجة أكبر".

كما أوضحت هيئة تنظيم السلامة اليابانية أن المنعطفات والفرامل المفاجئة قد يتسببان في فك مسامير العجلات، ما يزيد من خطر انفصال العجلات عن السيارة، مضيفة أنها لا تعلم أي حوادث وقعت بسبب العيب.

ولم تتبنى تويوتا تصنيع السيارات الكهربائية كليا إلى الآن باستثناء هذه السيارة، ورأت أن الأفضل إنتاج سيارات تعمل بالوقود الأحفوري التقليدي بالإضافة إلى المركبات الكهربائية الهجينة التي تجمع بين البطارية ومحرك الاحتراق الداخلي، ويرجع ذلك إلى نظرة الشركة المستقبلية بأن السيارات الكهربائية لا يزال أمامها الكثير لتستحوذ على ثقة العملاء بعد أن تستقر شبكات شحن السيارات.

جدير بالذكر أن تويوتا تحتل صدارة شركات تصنيع السيارات في العالم من حيث المبيعات خلال العامين الماضيين.