الطريق
الأربعاء 31 يوليو 2024 09:04 صـ 25 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح فعاليات ”المهرجان القومي للمسرح المصري” في دورته الـ17 دورة سيدة المسرح العربي ”سميحة أيوب” ويكرم نخبة من مبدعيه خطف طفل من أمام منزله في حلوان.. والأجهزة الأمنية تكثف جهودها قرار عاجل من النيابة ضد المتهمين بسرقة جثامين الموتى سقوط ربة منزل من الدور الرابع أثناء نشر الغسيل بالجيزة غدًا.. انطلاق مبادرة 100 يوم صحة بالبحيرة محافظ الغربية يكرم الطالبة ”نفيسة محمد العفيفي” لحصولها على المركز الثاني مكرر بالثانوية الأزهرية رئيس الوزراء: حصص الشركات الأجنبية تأثرت من الأزمة الاقتصادية في مصر.. وتراكمت مستحقاتها مدبولي: صندوق النقد لا يدير مصر اقتصاديًا.. ولا يملي شروطه حبس سائق سنتين بسبب قتل خطأ بالإسكندرية الحكومة: صافي الأصول الأجنبية للبنوك يحقق فائضًا 10 مليار دولار رئيس الوزراء: الدولة لا تبيع أصولها.. بل تعظم من عوائدها مدبولي: الدولة لم تتأخر يومًا عن سداد الديون.. ومستمرة في الإصلاحات الاقتصادية

خبيرة مصرفية تتوقع تثبيت سعر الفائدة غدًا لهذا السبب (فيديو)

البنك المركزي
البنك المركزي

توقعت سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، أن يتخذ البنك المركزي خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية غدًا الخميس، قرارا بتثبيت سعر الفائدة.

وقالت الخبيرة المصرفية في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، المذاع بفضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إنها ترى أن البنك المركزي سيتجهخلال اجتماع الخميس إلى تثبيت أسعار الفائدة لعدة أسباب.

اقرأ أيضًا: الاحتياطي الفيدرالي يقرر رفع أسعار الفائدة بمستوى عال للمرة الثانية

وأوضحت أن الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة على مدار الفترة الماضية بنسبة 1.5%، بينما البنك المركزي المصري اتخذ خطوات استباقية قوية برفع سعر الفائدة 3%.

وأشارت إلى أنها تتوقع تثبيت سعر الفائدة؛ نظرًا لأن الصناديق التي كانت تستثمر في الأذون ذهبت للخارج بأمريكا ولم تعد مُهمة لمصر.

وأضافت الخبيرة المصرفية، أن الفارق بين الفائدة على الجنيه المصري والدولار الأمريكي، كبيرة للغاية، وبالتالي فهى لا تُشجع سوى على الاستثمار في الشهادات التي تطرحها البنوك، وهو مّا يُعطي نوعًا من الطمأنينة الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: خاص| هل يخالف المركزي المصري قرار الفيدرالي برفع أسعار الفائدة غدًا؟