الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:47 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

الإفتاء توضح شروط الأضحية الصحيحة.. اعرف العمر والوزن

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

أوضحت دار الإفتاء المصرية، شروط وعمر ووزن الأضحية، وذلك مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، حيث أن الغنم يجب أن يكون أقل شيء هو 6 أشهر وهذا على مذهب الشافعية.

وقال الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عبر بث مباشر على الصفحة الرسمية للدار بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إن الماعز فأقل سن هو عام، أما الأبقار فأقل عمر سنتين، والإبل 5 سنوات".

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "أجازت دار الإفتاء المصرية، إذا وصل البقر إلى منتهى اللحم أي تجاوزت 350 كيلو فيجوز الأضحية حتى ولو لم يكن قد أتم السنتين، وذلك بناء على أن طريقة العلف تطورت وأصبح هناك وسائل جديدة تجعل الأبقار تأكل كثيرا وتنضج ويكمل لحمها حتى دون أن تصل لعمر السنتين".

اقرأ أيضًا: ننشر جدول امتحانات الدور الثاني لمراحل النقل بالقاهرة

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "إذا كان الشرط السابق متحقق فلا مانع شرعا من الذبح كأضحية حتى لو لم يكن قد وصل السنتين".