الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:31 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

«ومن الحب ما قتل».. قانوني يكشف مصير المتهم بذبح طالبة جامعة المنصورة - خاص

ذبح طالبة جامعة المنصورة
ذبح طالبة جامعة المنصورة

"في عز الضهر".. جملة تداولت بين جميع طلاب جامعة المنصورة، وذلك بعد واقعة ذبح طالبة كلية الأداب جامعة المنصورة على يد زميلها، اليوم الاثنين، فمن بين أحداث كثيرة تحملها هذه الواقعة، تأتي الكارثة حيث أصبح القتل أسهل وسيلة عند الخلاف والدماء ليس لها ثمن ولا أهمية.

عقوبة القتل العمد

وبهذا الشأن علق أيمن محفوظ، المستشار القانوني ومحامي بالنقض، قائلًا: إلى أي مدى وصل بنا الحال إلى قسوة القلوب، حيث يقوم شاب بذبح زميلته في الجامعه بشكل وحشي وتكون هذه نهاية علاقة الزمالة.

وأكد محفوظ لـ"الطريق"، أن حيازة السلاح لتنفيذ الجريمة القتل عند الجامعة يوضح أن الجريمة كانت مع الإصرار المسبق من الجاني للارتكاب جريمته البشعه.

وأوضح المستشار القانوني، أن عقوبة هذا المجرم المقرره طبقًا لنص المادة 230 عقوبات، والتي تعاقب القاتل مع سبق الإصرار والترصد بالإعدام شنقًا.

أحداث واقعة ذبح طالبة جامعة المنصورة

والجدير بالذكر أن اللواء سيد سلطان، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة أول المنصورة، من أمن جامعة المنصورة بمقتل طالبة على يد زميلها أمام بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة.

وانتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع طالبة على يد زميلها، إثر مشادة كلامية بينهما في أثناء ذهابهما إلى الامتحان، فطعنها طعنتين نافذتين، لقيت على الفور مصرعها، وتم نقل الجثة إلى المستشفى الدولي.

اقرأ أيضًا.. كلمة واحدة تسببت في ذبح طالبة المنصورة.. شهود عيان يكشفون تفاصيل صادمة حول الحادث

موضوعات متعلقة