الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 02:39 صـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

انطلاق امتحانات الثانوية العامة في الإسكندرية.. صور

طالبات الثانوية العامة أمام مدرسة هدى شعراوي
طالبات الثانوية العامة أمام مدرسة هدى شعراوي
الإسكندرية

انطلقت صباح اليوم، امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية، و توافد العشرات من الطالبات على مدرسة هدى شعراوي الثانوية للبنات لأداء الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

و أمر محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، بضرورة الالتزام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميًا، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة، وتوفير بيئة امتحانية ملائمة للطلاب، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان يوميًا ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن.

كما أكد «الشريف»، على رؤساء الأحياء بضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس والاستمرار في عمل حملات على الباعة الجائلين ومصادرة مكبرات الصوت المتسببة في الازعاج، مشددا على الالتزام بكافة التعليمات التي أعلنتها الوزارة سواء فيما يختص بالطلاب أو فيما يختص بمراقبي ومشرفي اللجان وذلك لضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

اقرأ أيضا: طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان التربية الوطنية داخل اللجان

و أوضحت نادية فتحي، وكيل مديرية التربية والتعليم، أن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة الإسكندرية بلغ 49683 طالبًـا، منهم 20526 للشعبة الأدبية و26947 للشعبة العلمية، و2210 دولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام 135 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثمان.

وجهزت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، 31 استراحة بجميع الإدارات، منها 21 استراحة للرجال و10 استراحات للسيدات، وجرى توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لرؤساء اللجان.

وأشارت وكيل المديرية، إلى أنه جرى التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية «هواتف محمولة، سماعات» وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة.

وأكدت على استخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

وأنهت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، كافة الاستعدادات، لبدء امتحانات الثانوية العامة عام 2021-2022 والتي من المقرر لها أن تبدأ في 20 يونيو الجاري وتنتهي في 21 يوليو القادم.

اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2022