الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:02 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

«الصحة» تكشف أسباب الإصابة بمرض الإيدز وكيفية الوقاية منه

أرشيفية
أرشيفية

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن مفهوم مرض الإيدز وأسباب حدوثه، وكيفية الوقاية منه من خلال منشور للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقالت الوزارة، إن الإيدز هو مرحلة متأخرة من العدوى بفيروس نقص المناعة البشري، وأنه من أبرز أعراضه، الضعف الشديد، وأنه يظهر نتيجة تدهور المناعة بسبب نمط الحياة الغير صحي.

وأشارت الوزارة إلى أن الوقاية من الإصابة بفيروس نقص المناعة، يأتي من خلال اتباع نظام صحي والانتظام في تناول الدواء الخاص بالفيروس.

ووجهت الوزارة المواطنين بالتواصل عبر الخط الساخن لاستقبال استفساراتهم وتساؤلاتهم حول المرض 08007008000-023315802-0233152803

اقرأ أيضا : مدبولي: نسعى لتصحيح النظرة السلبية لدى الناس بشأن المستثمر والقطاع خاص

في سياق متصل، أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، قافلتين طبيتين بالمجان في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة».

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه سيجوب القوافل الطبية المجانية بالمحافظات اليوم

- الجعافرة مركز دراو محافظة اسوان.

- الزهور مركز شرق محافظة الإسكندرية.