الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:35 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

القومي للمرأة بالإسكندرية يختتم فاعليات المرحلة الأولى من جلسات الدوار .. صور

القومي للمرأة بالإسكندرية
القومي للمرأة بالإسكندرية
الإسكندرية

أطلق المجلس القومي للمرأة، فعاليات برنامج الجلسات التوعوية تحت عنوان «جلسات الدوار»، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى اطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بقرى حياة كريمة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

وصرحت الدكتورة ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، أن الفرع اختتم المرحلة الأولى من «جلسات الدوار» والتي بدأت من 19 ديسمبر 2021 وحتى 6 يونيو 2022.

وتابعت أنه تم خلال المرحلة الأولى ١٢٧ جلسة بمشاركة ٣٦ من الآئمه و الواعظات من مديرية أوقاف الإسكندرية، وكذلك متابعة من أعضاء و عضوات الفرع، والإستعانه برائدات المجلس القومي للمرأة، و التعاون مع مؤسسه حياة كريمة و استهدفت الجلسات 7488 سيدة و رجل في ١٣ قرية من القرى المستهدفة بالمشروع بمركز و مدينة برج العرب.

اقرأ أيضا: «قصر ثقافة سوهاج» ينظم أنشطة صيفية وفعاليات متنوعة

وأشارت مقررة الفرع، إلى أن النقاش داخل الجلسات تضمن موضوعات التعريف بالمجلس القومي للمرأة، ودوره في النهوض بأوضاع المرأة المصرية و التنويه عن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ومشروع تنميه الأسرة المصرية، و أهداف المشروعين التي ترتكز على تطوير الريف المصري ورفع وعي المواطن بالقضية السكانية.

وأيضاً تناولت الجلسات الموضوعات من المنظور الديني و التشريعي مثل القضية السكانية والصحة والحقوق الإنجابية، وأهمية المباعدة بين الأبناء والتربية السليمة للمراهقين، و رعاية ما قبل الزواج و الأمومة الآمنة والعدالة والإنصاف بين الرجل والمرأة.

و ألقى الضوء على بعض الفتاوى التي تواجه كافة أشكال العنف ضده المرأة مثل تحريم ختان الإناث باعتباره أحد أشكال العنف الجسدي والنفسي ضد المرأة، ومنع زواج القاصرات لتعدد عواقبه الصحية و الاجتماعية والاقتصادية، واعتباره نوع من أنواع الإتجار بالبشر، والإسلام لم يسلب المرأة حرية رأيها، بل أعطاها الحق في إبداء رأيها في اختيار شريك حياتها، وجعل موافقتها شرطًا لصحة الزواج، وكفل حقها في التعلم والتعليم و كفل حقها في الميراث.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة، يعمل في إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادي للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.

اقرأ أيضا: رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان: مصر تواجه هجمات تحت ستار الشعارات الحقوقية