الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:40 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

الخدمات الوطنية: 20 ألف ماشية لمنتجات الألبان بإنتاجية 600 ألف لتر يوميًا.. فيديو

خلال حفل الافتتاح
خلال حفل الافتتاح

استعرض اللواء أركان حرب وليد أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، الجهود المبذولة من قبل الجهاز من أجل الحفاظ على الأمن الغذائي المصري، مؤكدًا أن جاري العمل في الوقت الحالي على استكمال مجمع الأسمدة الأزوتية المتكامل، وذلك بإجمالي 6 مصانع جديدة بمنطقة العين السخنة.

اقرأ أيضًا: ما السبب الرئيسي وراء إصابة الأطفال بمرض البهاق؟.. استشاري يجيب

وأضاف مدير عام الجهاز، خلال كلمتة في فعاليات افتتاح مشروع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العمل في مجمع الأسمدة يجري بالتعاون مع مجموع تسن جروب الألمانية وبتروجيت، بالإضافة إلى إجمالي مصانع الأسمدة بشركة النصر للكيماويات الوسيط 22 مصنع، فضًلا عن أننا شهدنا بحضور الرئيس السيسي تدشين موسم حصاد السلع الاستراتيجية الآمنة لدي الدولة المصرية.

اقرأ أيضًا: أستاذ جلدية: البهاق ليس له أي علاقة بالبرص في المناهج الطبية.. فيديو

وتابع اللواء "أبو المجد" أن هذه المشروعات الزراعية تتمثل في توشكي الخير وشرق العوينات بجنوب الوادي بمساحة 220 الف فدان قمح، وبالتالي يقوم الجهاز بتنفيذ 6 مشروعات تنموية كبري تساهم في تنمية الثروة الحيوانية في مصر، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تعمل على تعظيم العائد منها، وخفض معدلات استيراد اللحوم ومنتجات الالبان بمحافظات المنوفية والبحيرة والوادي الجديد والبحر الأحمر.

وواصل "وليد" أن هذه المشروعات أيضًا تعمل بطاقات استعابية إجمالية بمنتجات اللحوم والألبان، تتمثل في 20 ألف ماشية لمنتجات الألبان بمتوسط طاقة إنتاجية 600 ألف لتر يوميًا، لافتًا إلى أن هناك مائة وثمانية ألف رأس ماسية لتربية والتسمين بطاقة إجمالية إنتاجية 54 ألف طن للحوم.

موضوعات متعلقة