الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:56 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

لن تصدق.. فائدة غير متوقعة لرائحة القهوة

القهوة
القهوة

تعد القهوة من أهم المشروبات الساخنة، التي يفضلها عدد كبير من العائلات لتناولها، وأيضا تعمل على تحسين قدرة الناس التحليلية، في عملية تشبه تأثير الدواء الوهمي.

ويستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، اكتشاف فائدة غير متوقعة لرائحة القهوة، وفقا لما ورد بموقع "Medical Xpress"وهي كالتالي:

أجريت أبحاث علمية حديثة، تؤكد على أهمية غير متوقعة لرائحة القهوة، لأنها تعمل على تحسين أداء الطلاب والموظفين.

وهناك الكثير من الباحثين، قاموا بعمل دراسات حديثة على عددا من الطلاب، بعد إجراء الأبحاث، عملوا على تقسيم هذه العينة من الطلبة إلى مجموعتين:

أكد عدد كبيرا من الخبراء أن هناك موافقة من المجموعة الأولى على وجود أهمية لرائحة القهوة، وأيضا أدت المجموعة الثانية الاختبار في ظروف اعتيادية، وجاءت إجابات أفراد المجموعة الأولى أفضل من الثانية.

وأيضا أظهرت الباحثين يوجد مجموعة ثانية، تؤكد بعد استطلاع رأي 200 شخص، على التفكير في كيفية تأثير الروائح المختلفة على نشاط الإنسان، وكانت إجابات المشاركين في استطلاع الرأي، أن رائحة القهوة ترفع اليقظة والحيوية، وتزيد الإنتاجية، وتحسن تنفيذ مختلف المهام. ومع أن رائحة القهوة المستخدمة كانت خالية من الكافيين، إلا أن الخبراء يعتقدون أن نتائج الاختبار كانت بسبب الإيحاء الذاتي.

اقرأ أيضاً: أسباب حدوث التسوس المبكر لأسنان طفلك