الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:29 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

أغرب شروط الزواج.. فتاة أردنية تسبق العروس المصرية في مواصفات زوج المستقبل

عقد قران
عقد قران

شروط العرائس للتوقيع على عقد القران ما بين انتقادات وفئات معارضة ومؤيدة، هكذا انقسمت الآراء بعد انتشار فيديو لعروس مصرية خلال عقد قرانها وهى تلقي شروط لعريسها لقبول الزفاف، وهذا ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولكن هذه العروس ليست الأولى فى الوطن العربي، بل أثارت عروس أردنية جدلا واسعا بعد أن وضعت شروط حاسمة لقبلوها الزواج، ولكن هنا كانت نقطة الاختلاف، فالعروس المصرية عندما وضعت شروطا كانت لبر الوالدين ولم تطلب معجزات أو أمنيات شخصية.

قالت العروس المصرية عبر الفيديو المتداول: "أنا واثقة في ربنا وفيك أنك خير الزوج والسند والصاحب، ومندمتش فى يوم إنى اخترتك، بالعكس كنت أعظم انتصاراتى فى الحياة، ولكن هطلب منك إنى زى ما هشيل أهلك فى عينى تشيل أهلى فى عينك والصغير قبل الكبير، ومع احترامي لأهلى كلهم أمى ثم أمى ثم أمى".

أما شروط العروس الأردنية كانت مفاجئة للبعض ووصفوها بالشروط الغريبة، كما علق عليها رواد السوشيال ميديا بالأردن ومن هذه الشروط:

1_أن لا يصدر صوتا وهو نائم، وبدون كرش، ويهتم بمظهره.

2_لا يتواصل على مواقع التواصل الاجتماعي إلا مع إخواته وخالاته وعماته.

3_ يفهم بالإيتيكيت، ولا يأكل المنسف بيده.

4_يكون صاحب دين وخلق، ولا يستخدم ألفاظ بذيئة.

5_لا يكون عصبيا ولا غبيا أو قليل الاستيعاب، ويكون صاحب فكر وعلى درجة من الثقافة.

اقرأ أيضا:. فوائد مذهلة لاستخدام السمن في علاج البشرة والشعر.. اهتمي بنفسك