الطريق
الخميس 11 يوليو 2024 11:52 صـ 5 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«مصر» تطلق مشروع التكيف مع التغيرات المناخية.. تفاصيل عاجلI إسرائيل تتلقى نبأ مفجع في المنطقة الشمالية وزير الزراعة لوفد جامعة الصين: مصر ترحب بالتعاون بمجال البحث العلمي الزراعي المتعلق بالمحاصيل الاستراتيجية السيطرة على حريق داخل العناية المركزة بمستشفى طوارئ طنطا الجامعي مفاجأةI ظاهرة جوية تضرب البلاد خلال الساعات القادمة ما ضابط المشقة المرخصة لترك ركن القيام في الصلاة المفروضة؟.. الإفتاء تجيب محافظ البحيرة تستقبل قائد المنطقة الشمالية لتقديم التهنئة وبحث سبل التعاون المشترك وزيرا الاتصالات والثقافة يبحثان التعاون في تنفيذ مشروع توثيق التراث المصري وزيرا الثقافة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يبحثان تعزيز التعاون المشترك بمجالات التحول الرقمي التعليم تعلن نتيجة الدبلومات الفنية «الدور الأول» ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس 2024-7-11 رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفدًا من كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات

«مدبولي»: مصر تستهدف إنتاج 2 مليون متر مكعب من المياه المحلاة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية بصدد انتظار أفضل العروض الفنية والمالية لمشروعات تحلية مياه البحر، موضحًا أن مصر تستهدف إنتاج 2 مليون متر مكعب مياه محلاة من البحر.

وأضاف "مدبولي"، خلال مشاركته في جلسة الفرص الاستثمارية باجتماعات البنك الإسلامي للتنمية، أن الدولة المصرية تواجه تحديا متسارعا في ظل النمو السكاني مع نفس كمية مياه نهر النيل، مشيرًا إلى أن مصر بدأت في تلقي عروضا عالمية التي أبدت اهتمامها بمشروعات تحلية المياه.

اقرأ أيضًا: عاجل | «مدبولي»: مصر وضعت رؤية واضحة للإصلاح الاقتصادي وتبني مشروعات قومية...

وتابع رئيس الوزراء، أن مصر تستهدف الفترة المقبلة إنتاج 2 مليون متر مكعب من المياه المحلاة لخدمة المشروعات المعتمدة على نهر النيل.

وأكد "مدبولي"، أن الدولة المصرية تبنت مشروع للإصلاح الاقتصادي عام 2016، ونجحت في العبور بالاقتصاد المصري، ووضعه على الطريق الصحيح.

موضوعات متعلقة