الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:12 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

«الموسيقيين» ترد على إهانة رموز مصر الفنية: ”أمر ممنهج وسنقف بالمرصاد

نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر
نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر

أعربت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، رفضها هجوم البعض على رموز مصر الفنية من الموسيقيين، مؤكدة استيائها بسبب الإهانة التي تعرضت لها كوكب الشرق أم كلثوم، عقب تطاول أحد الكتّاب في اتحاد كتاب مصر الذي قال "إنها صاحبت 11 رجلاً ووصفها بأنها موالدية".

وجاء نص بيان المهن الموسيقية كالآتي: "مصر حاضرة في الزمان وراسخة كالطود في المكان، ومهما حاول الطامعين والطامحين لتصغيرها فأنها تعلو ولا تهان، وحين يتطاول علي رموزها ومحاولة النيل من تاريخها من قبل كل صغير وممول لن ينال غير الخسران لكونها القلعة التي يحتمي ببرجها التراث الفني والثقافي من كل متطاول وعابث ومتآمر".

وشددت النقابة علي أنها ستقف لهؤلاء بالمرصاد وتدين كل محاولات النيل من تراثنا ورموزنا الفنية مثل سيدة الغناء العربي أم كلثوم التي كانت توحد الأمة العربية في كل شهر علي قلب رجل واحد لسماع شدوها الذي يأسر القلوب والألباب.

اقرأ أيضًا.. تامر فرج يقلد جوني ديب في رمضان 2023: «كل الدعم لوحش المحاكم»

وأضاف: كما تدين أي تطاول علي شعراء مصر الذين ترسخوا في وجدان المصريين والعرب جميعا وصاروا من علامات ثقافتها ونهضتها ومنهم الشاعر الفذ أحمد رامي وأمير الشعراء أحمد شوقي والشاعر أحمد شفيق كامل والشاعر عبدالوهاب محمد وغيرهم ممن تغنوا في حب مصر وأمجادها.

واختتمت نقابة المهن الموسيقية البيان بتحذير لكل متجاوز من التطاول في حق رموز شكلت وجدان وتاريخ المصريين والعرب، وتؤكد على الشعبين المصري والعربي أن الهجمة الشرسة علي الفن والثقافة المصرية ورموزها هو أمر ممنهج لتصغير دور الفن المصري حتى يسهل غزو ماضينا وتراثنا لترسيخ ثقافة وفن لا يحمل السمات والأخلاق المصرية والعربية العريقة.