الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:36 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

«القومي للمرأة» يختتم المرحلة الأولى من برنامج ريادة الأعمال في الإسكندرية

ختام المرحلة الأولى من برنامج ريادة الأعمال
ختام المرحلة الأولى من برنامج ريادة الأعمال
الإسكندرية

اختتم القومي للمرأة بالإسكندرية برئاسة "ماجدة الشاذلي" مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، المرحلة الأولى من برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الإسكندرية.

وقالت ماجدة الشاذلي إنه في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نفذ الفرع في الفترة من 15 يناير حتى 31 مايو 2022 عدد 72 دورة من برنامج (ريادة الأعمال) على مستوى 13 قرية من قرى مركز ومدينة برج العرب التابعة لمبادرة حياة كريمة، واستهدفت 1745 سيدة من القرى المستهدفة وتم الاستعانة بما يزيد عن 15 مدربا معتمدا.

وشرحت نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أي مشروع جديد، والتعرف على عدد من الجهات التي تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، والتي يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها بالإضافة إلى تعريف السيدات بالشمول المالي واستخراج كروت ميزة للمتدربات بالمجان.

كما تم تنفيذ دورتين من برنامج (المشاغل والوحدات الإنتاجية) للمتدربات المتميزات اللاتي التحقن بتدريب ريادة الأعمال، وتم تنمية مهاراتهن في إشغال الخيامية والتطريز واستهدفت التدريب 30 سيدة.

وأضافت "الشاذلي" أن البرنامج تضمن تعريف السيدات بمبادئ التسويق والتخطيط، والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالابتكار وتقييم الفرص وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية تحت رعاية الدكتورة "مايا مرسي" رئيسة المجلس على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادي للمرأة، والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي، وذلك على مستوى ٢٠ محافظة من محافظات حياة كريمة.

اقرأ أيضا:

احصل عليها برقم الجلوس.. نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الفيوم