الطريق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 12:00 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محمد رجب يكتب: مسجد العمري بفوة يستغيث ندوة توعوية في الفيوم حول الإنجاب وتنظيم الأسرة بتنظيم حزب حماة الوطن محافظ البحيرة تفتتح معرض”أهلاً مدارس” بكفر الدوار بتخفيضات تصل حتى ٣٠٪ محافظ البحيرة تعقد اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب الأطباء البيطريين عدد من الملفات المشتركة إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات محافظة الجيزة ترفع 600 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بشوارع العمرانية بدء أعمال لجنة تقييم المشروعات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالجيزة بطاقة استيعابية ٢٥٠٠ طالب.. المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد

«الأكثر تتويجًا بالألقاب».. تعرف على تاريخ مارسيلو بعد إعلانه الرحيل في ليالي الأبطال

مارسيلو
مارسيلو

احتفلت جماهير ريال مدريد الإسباني في جميع أنحاء العالم مساء أمس السبت، بتتويجهم بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه، ليواصل تربعه على صدارة أندية العالم ويزيد الفارق مع الأندية القارية لـ8 ألقاب عن أقرب منافسيه ليفربول.

وعلى المستوى العالمي توسع الفارق بينه وبين النادي الأهلي كأكثر الأندية تتويجًا بالألقاب القارية حول العالم لـ27 بطولة، فيما يظل الأهلي عند الـ24 بطولة.

وبينما يحتفل لاعبو النادي الملكي وجماهيره باللقب القاري والتسيد على عرش الأندية عالميًَا، جاء النجم البرازيلي مارسيلو ليوجه صدمة قاتلة للجماهيره بإعلانه الرحيل عن قلعة السانتياجو برنابيو.

وقال نجم السامبا في تصريحاته عقب المباراة: "إنها لحظة جميلة للغاية، عندما تكون القائد الأول تحلم برفع الكأس وأصبحت البرازيلي الوحيد الذي يرفع كأس دوري أبطال أوروبا كقائد لريال مدريد، لا أشعر أنني أسطورة ولكني شخص يستمتع بكل لحظة".

وأضاف مارسيلو: "حالفني الحظ وأصبحت قائدا وقائدا ورفعت الكأس قبل رحيلي، كانت آخر مباراة في ملعب سانتياجو برنابيو وداع مصغر ولكني الآن لا يمكنني أو أودع النادي بشكل أفضل بعد حصد لقب دوري الأبطال الخامس في مسيرتي مع الريال، أنهيت فترة جميلة للغاية".

وبعد التتويج بدوري الأبطال بالأمس، أصبح مارسيلو الأكثر تتويجًا في تاريخ ريال مدريد بـ25 لقبًا.

وفي السطور التالية، يستعرض لكم "الطريق"، مسيرة مارسيلو رفقة الميرنجي ورحلة التتويج وحصد البطولات والتي جاءت كما يلي:

انتقل مارسيلو إلى ريال مدريد في موسم 2006، قادمًا من نادي فلومينينسي.

خاض نجم منتخب السامبا بقميص الميرنجي 550 مباراة، ليعد أكثر أجنبي مشاركة مع الفريق بعد كريم بنزيما.

وبالبطولة القارية الأخيرة، أصبح مارسيلو أكثر لاعب في تاريخ ريال مدريد حصدا للألقاب، بواقع 25 لقبًا، جاء توزيعها كالآتي:

5 بطولات دوري أبطال أوروبا

4 بطولات كأس العالم للأندية

3 بطولات كأس السوبر الأوروبي

6 بطولات الدوري الإسباني الممتاز

2 كأس الملك الإسباني

5 كأس السوبر الإسباني

1 ميدالية لندن 2012

1 ميدالية بكين 2008

1 كأس القارات

للمرة الأولى في الألفية الجديدة.. نوتنجهام يكمل عقد المتأهلين للدوري الإنجليزي الممتاز