الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:54 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

أهم 4 نصائح لإيقاف تساقط الشعر بعد كورونا

تساقط الشعر
تساقط الشعر

واجه العديد من المرضى ممن أصيبوا بفيروس كورونا سابقًا، تساقطًا هائلاً للشعر بعد شفائهم، حيث بدا أن تساقط الشعر هو أحد الآثار الشائعة والمنتشرة بعد الشفاء من الفيروس.

هناك عدة أسباب لتساقط الشعر منها نقص فيتامين ب 12 وفيتامين د في الجسم، وهما عاملان مهمان لصحة الجلد والشعر.

ما مقدار تساقط الشعر الطبيعي؟

في المتوسط، يفقد البشر حوالي 100 شعرة يوميًا، فإذا كنت تفقد حوالي 50-100 شعرة، فلا يوجد داع للقلق.

سبب تساقط الشعر بعد كورونا

ثبت أن فيروس كورونا يؤثر على جهاز المناعة وهذا من بين الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر وخشونة الشعر أثناء وبعد التعافي من مرض كوفيد -19.

نقدم لك اليوم 4 نصائح هامة لإيقاف تساقط الشعر بعد كورونا:

تحسين مستويات الحديد

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر المفرط، فمن المستحسن أن يتم اختبار مستويات الحديد لديك لأن الحديد المنخفض قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى تساقط الشعر.

البيوتين والأحماض الأمينية

بالنسبة لشخص يعاني من مشكلة شديدة، اقترح العديد من الخبراء اتباع نظام غذائي غني بالبيوتين والأحماض الأمينية.

اقرأ أيضًا: للاستغناء عن الحيوانات.. شاهد أول لحوم مصنعة مختبريًا

أضف الزبدة إلى وجبة الإفطار

الزبدة مليئة بفيتامينات A و K و E و Omega-3 و Omega 9 وهي طريقة رائعة لتعزيز مناعتك وتقليل تساقط الشعر.

البروتين

أوصى العديد من الخبراء أيضًا بتناول نظام غذائي غني بالبروتين، والذي قد يساعد ليس فقط في بناء مناعتك ولكن أيضًا في تقليل تساقط الشعر بشكل كبير.