الطريق
الأربعاء 31 يوليو 2024 03:07 مـ 25 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يشهد تسليم 122 مشروع اقتصادي ضمن مبادرة ”بيتك عمران” اتحاد أمينات المرأة بتحالف الأحزاب المصرية يعقد اجتماعه الدورى ويناقش ملفات التدريب والتثقيف وتمكين المرأة سياسيا وكيل لجنة الصناعة بالشيوخ يهنئ الدكتور سيد حزين لتوليه رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب جلسة بين جوميز ولاعيبة الزمالك.. ما القصة؟ رئيس مجلس شورى المفتين بروسيا يهنئون الدكتور إبراهيم نجم على التجديد أمينًا عامًّا لدُور وهيئات الإفتاء في العالم لفترة جديدة ضبط تجار المخدرات داخل البؤر الإجرامية في 3 محافظات استمرارًا تنفيذ خطة عدم قطع الكهرباء.. مدبولي يقرر تركيب عدادات كودية لكل المنازل بما فيها المناطق العشوائية هل أمريكا متورطة في اغتيال هنية؟.. محللون يكشفون حزب مستقبل وطن بالغربية يدشن ”صنع في الغربية” لدعم الصناعة المحلية تصل لـ1400 ريال.. شروط وأسعار تذاكر حفل رامي صبري وإليسا في جدة السجن ٥ سنوات لمتهمين بالاتجار في السلاح بالإسكندرية بعد انضمامه لقائمة اغتيالات قادة حماس.. ماذا تعرف عن «إسماعيل هنية»

عبد الغفار: مصر أطلقت نموذج «المستشفيات الخضراء» للحفاظ على البيئة

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أن مصر أطلقت نموذج المستشفيات الخضراء بالاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة، وإعادة التدوير الأمثل للنفايات الطبية وتقليل إهدار المستلزمات والأدوية، للحفاظ على البيئة وتجنبا لإنتاج انبعاثات الغازات الدفيئة المسببة للتغيير المناخي.

ولفت عبد الغفار إلى أن الحكومة المصرية تعمل بشكل استباقي وتخطو خطوات واسعة في مسار إيجاد حلول تمويل مستدامة فعالة من شأنها أن تدعم التحول الأخضر.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، اهتمام القيادة السياسية في مصر بإبراز دور إفريقيا في مكافحة تغير المناخ، حيث أنها القارة الأقل مساهمة في إنتاج الغازات الدفيئة، وفي نفس الوقت هي الأكثر تأثراً بظواهر الطقس المتطرفة التي تبدأ من الجفاف إلى الفيضانات والأمطار الخاطفة والحرارة الشديدة.

”The Times” البريطانية تختار مصر ضمن أهم 7 مقاصد سياحية في الصيف

كما نوه الوزير، أن التحول نحو البيئة الخضراء، وتأسيس البنى التحتية المقاومة للمناخ لن يكون سهلا وسيواجه الكثير من التحديات والعقبات، وأهمها التمويل، حيث أن الجهود المصرية في هذا الصدد كون مصر تمثل أول دولة في المنطقة تطلق «السندات الخضراء».

موضوعات متعلقة