الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:38 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

لإهانته للمرأة المصرية.. بلاغ للنائب العام ضد عمرو واكد

عمرو واكد
عمرو واكد

تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام ضد الفنان عمرو واكد بسبب تغريدة الأخير عبر "تويتر"، والتي أثارت جدلا كبيرا خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال المحامي: "المرأة المصرية لها مكانة كبيرة عرفتها الحكومات المصرية المتعاقبة إذ إنها كانت في طليعة الصفوف منذ ثورة 23 يوليو 1952 وحتى ثورة 30 يونيو 2013، كما كان بها دور كبير في عجلة التنمية بجميع المجالات.

وأردف صبري: "آخر من تطاول على المرأة المصرية كان عمرو واكد الهارب بالخارج، إذ نشر تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر تضمنت إساءة للنساء المؤيدات للرئيس عبدالفتاح السيسي، قال فيها:"يقال إن المرأة السيساوية هي أنثى لميت راجل، أما المرأة غير السيساوية هي سيدة بميت راجل، إنتِ مين فيهم؟".

اقرأ أيضًا: إخلاء سبيل حسام حبيب في «سب شيرين» بكفالة 10 آلاف حنيه

تغريدة عمرو واكد فجرت موجة غضب عارمة في الشارع المصري، وانتفضت المؤسسات المختلفة في مصر لمعاقبة واكد على تطاوله وسوء أدبه تجاه المرأة المصرية.

وأضاف صبري أن نجاح المرأة المصرية يعبر بشكل أصيل عن نجاح الدولة، لذا يتعمد أعداء مصر تشويه المرأة والنيل منها بمختلف الطرق، فجماعة الإخوان الإرهابية من أبرز الأمثلة على استغلال المرأة بشكل كبير، إذ يستغلونها في ترويج أفكارهم الهدامة من خلال بعض الجمعيات الخيرية والنسائية، فضلا عن تناولهم لفكرة تعدد الزوجات بشكل يحط من مكانة المرأة مستغلين جهل كثير من النساء والرجال بالأمور الدينية التي وضعت ضوابط محددة لهذا الأمر، وليس شكل يهين المرأة وكأنها بضاعة تباع وتشترى.

موضوعات متعلقة