الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:07 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد شفائه من كورونا.. ما لا تعرفه عن الممثل عمرو واكد المثير للجدل

عمرو واكد
عمرو واكد

تصدر اسم الفنان المصري عمرو واكد، مؤشرات البحث على جوجل، بعد إعلان شفائه وابنه من فيروس كورونا المستجد.

وغرد واكد عبر حسابه عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" كاتبًا: "تم بحمد الله وبقدرته شفاء ابني من فيروس كورونا، وهعمل لايف قريبا أتكلم عن إصابتي بالفيروس، وازاي ربنا كرمني وشفاني منه أنا كمان، اللهم لك الحمد والشكر ويارب يشفي الجميع".


وفي تغريدة أخرى قال إنه كان يتناول أدوية منها الباراسيتماول وفيتامين سي، بالإضافة إلى مواد طبيعية كالزعتر والعسل والثوم.

وفي السطور التالية يعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن عمرو واكد

ولد عمرو واكد البالغ من العمر 47 سنة، في 12 أبريل عام 1973 في القاهرة، وهو الابن الوحيد لعائلته.

درس عمرو واكد في الجامعة الأمريكية في القاهرة وحصل منها على إجازة في العلوم السياسية، كما عمل في البورصة قبل عمله في التمثيل.

بدأ واكد مسيرته الفنية إلى جانب عمله بالبورصة، شارك بعدة مسرحيات في الفترة بين 1992 – 2002.

كان أول عمل رئيسي له عام 2002 من خلال دوره في فيلم "أصحاب ولا بيزنس"، وحقق من خلاله نجاحًا كبيرًا من خلال أتقانه شخصية شاب فلسطيني ما جعل الجمهور يظن أنه فلسطيني الأصل وليس مصري، وبعدها تفرع تماما للتمثيل.

 

كانت أول بطولة مطلقة لها عام 2003 من خلال فيلم "ذيل السمكة"، وحقق من خلاله نجاحًا كبيرًا، وحصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان الإسكندرية السينمائي، بسبب أدائه الرائع في الفيلم.

 

 

بداية انطلاقة عمرو واكد العالمية 

كانت بداية انطلاقته إلى العالمية من خلال مشاركته في فيلم "syriana" عام 2005 إلى جانب جورج كلوني، وحصل على دوره فيه على جائزة التميز العربي في عمل سينمائي دولي في مهرجان الإسكندرية السينمائي لعام 2006، وشارك بعدها في عدد من الأفلام العالمية الكثيرة مثل  "contagion"، إلى نجوم هوليوود مات ديمون،وكايت وينسلت، والفيلم الشهير "lucy" عام 2014 مع سكارليت جوهانسون.

 

أعمال عمرو واكد المصرية

من الأفلام السينمائية المصرية التي شارك فيها فيلم  "من نظرة عين"، "خالتي فرنسا"، "سيب وأنا أسيب"، "المسافر"، "احلى الأوقات".

ومن المسلسلات "حديث الصباح والمساء"، "ريش نعام"، "لحظات حرجة"، "أولاد الشوارع" وغيرها

عمرو واكد يثير الجدل

عمل إلى جانب شخصية إسرائيلية yigal naor

بعد مشاركته عالميًا في فيلم "syriana"، شارك بعدها في بعض الأفلام العالمية، حيث شارك في سلسلة BBCHBO: The House Of Saddam وهو فيلم وثائقي عن الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، الذي أدى فيه عمرو واكد دور زوج ابنة صدام.

 وبسبب أداء الشخصية الرئيسية صدام حسين من خلال ممثل إسرائيلي يدعى "yigal naor" واجه عمرو واكد عقوبات كثيرة من نقابة الفنانين المصرية التي تمنع قيام ممثل يتبع إليها بالتمثيل إلى جانب ممثل إسرائيلي في عمل مشترك، وتغلب على هذه العقوبات بفضل جمهوره الكبير في الوطن العربي والعالم.

 

عمرو واكد يعمل مع الممثلة الإسرائيلية جال جادوت


وأثار عمرو واكد جدلًا كبيرًا جعله منبوذًا في مصر، بعد مشاركته في نوفمبر 2019 في الجزء الثاني من فيلم wonder woman والذي تقوم ببطولته الممثلة الإسرائيلية جال جادوت، الأمر الذي أغضب الجمهور بشدة وهاجموه، وهو ما فتح النار عليه وهرب من الملاحقة الأمنية عقب محاولته لإثارة الشغب واتهامه بنشر الأكاذيب والشائعات.

اقرأ أيضًَا: ”لما قالولي تقدم الشكر لمين”.. رسالة مؤثرة للراحل محمود مسعود قبل وفاته بأيام (فيديو)

عمرو واكد يعمل مع ممثلة الإفلام الإباحية مايا خلفية


ثم أثار الجدل مجددًا في شهر مايو الماضي، وتصدر الفنان الهارب عمرو واكد، مؤشرات البحث على جوجل، بعدما شارك ممثلة الأفلام الإباحية مايا خليفة في مسلسل "رامي" الجزء الثاني، وجاء ذلك بعدما طرح التريلر الرسمي للمسلسل، والذي يظهر فيه الممثل عمرو واكد ومايا خليفة، والذي يعرض حاليًا، عبر منصة "hulu" الأمريكية، وشبكة قنوات "OSN" المشفرة بالعالم العربي.