الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:44 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

طاقة النواب: «دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني تشكل انفتاحًا سياسيًا»

النائب حسام صالح عوض الله
النائب حسام صالح عوض الله

قال النائب حسام صالح عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني تشكل انفتاحا سياسيا على كافة القوى والتيارات السياسية في المجتمع، ورغبة صادقة في إتاحة فرصة المشاركة للجميع، منوها بما قاله الرئيس السيسي بأن الهدف من الحوار الوطني "إننا نسمع بعض، أي حد يقول اللي هو عايزه لصالح الوطن فاستمرار تقدم الوطن ورخاءه واستقراره أولوية للجميع".

اقرأ أيضا | برلماني: مشروع قانون حقوق المسنين يهدف لحمايتهم وتوفير معاش لهم

وأشار صالح عوض الله، في تصريحات له اليوم، إلى أن تضافر جهود مختلف الأحزاب السياسية وتجهيز أوراقها ومحاور مشاركتها في الحوار الوطني، يؤكد الحاجة الماسة اليه، وإيمان الدولة بالتعددية والديمقراطية وحقوق الإنسان، كما إنه يندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تهدف لاستيعاب الكل ومشاركة الجميع، لذلك قال الرئيس إنه سيكون حوار بدون تمييز أو إقصاء.

وأضاف رئيس طاقة البرلمان، أن الوطن يجابه تحديات ضخمة عالمية في الأساس بحكم الأزمة الاقتصادية العالمية، لذلك جاءت الدعوة للحوار الوطني لشحذ جهود الجميع وتضافرهم من أجل البلد.