الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:56 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

وزير الخارجية يلتقي مبعوث المناخ الصيني لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

وزير الخارجية والمبعوث الصيني لتغير المناخ
وزير الخارجية والمبعوث الصيني لتغير المناخ

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الاثنين، مبعوث المناخ الصيني "شي شينهوا"، وذلك على هامش فعاليات الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي.

اقرأ أيضًا: عاجل| توجيه مهم من الرئيس السيسي للحكومة.. تعرف على التفاصيل

وكان وزير الخارجية التقى صباح اليوم نائب رئيس المفوضية الأوربية لأسلوب الحياة الأوروبي "مارجريتاس شيناس"، وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الملفات الهامة بين مصر والاتحاد الأوربي.

من جانبه قال السفير أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزير أكد خلال اللقاء على الإمكانيات التي تتمتع بها الدولة المصرية والتي تجعلها قادرة على زيادة مجالات التعاون مع الاتحاد الأوربي في ضوء عملية التطوير التي تشهدها العديد من القطاعات التنموية في البلاد، منها مشروعات البنية التحتية الكبرى، ومشروعات الطاقة المتجددة، والتحول الأخضر الذي تقوده مصر في القارة الإفريقية، والشرق الأوسط.

‏‎وأضاف حافظ، بأن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي، والتدريب المهني والتعليم الفني، والاستفادة من الخبرات الأوروبية والإمكانيات المتوفرة من أجل المساهمة في دعم الجهود المصرية في هذا الصدد، بالإضافة إلى التعاون في المجالات الثقافية والهجرة.