الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

هاني الناظر يكشف أسباب تساقط الشعر والثعلبة

تساقط الشعر
تساقط الشعر

كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، أسباب تساقط الشعر، موضحا أن العامل النفسي يؤثر بشكل كبير على الشعر لدى السيدات والرجال، ولكن يوجد عدة أسباب أخرى مثل الأسباب الوراثية، أو مرض في الجلد أو فيروسات أو حتى أمراض مناعية.

وأضاف هاني الناظر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "تساقط الشعر يمكن أن يكون سببه بعض العادات الخاطئة مثل كريمات الفرد أو الصبغة الكثيرة وغيرها من الاستخدام الخاطئ للتصبغات والاستشوار أو المكواة".

اقرأ أيضًا:النيابة الإدارية تكشف شروط التقديم لمسابقة معاون نيابة.. فيديو

وتابع: "الثعلبة في الشعر يتم تقسيمها إلى 3 أنواع، أول نوع هي الثعلبة الموضوعية وتكون عبارة عن فراغ من الشعر في مساحة معينة من الرأس أو الذقن، وهذا النوع عادة يظهر بسبب التوتر الزائد، والنوع الثاني يتمثل في سقوط شعر فروة الرأس بالكامل، والنوع الثالث هو سقوط شعر الجسم بالكامل من الرأس والحواجب والرموش، والأيدي والأرجل".

وأشار استشاري الأمراض الجلدية، إلى أن النوع الأول علاجه حل المشكلة النفسية أولاً ثم الاستمرارية بعد ذلك على بعض الفيتامينات وخلال شهرين يعود الشعر كما كان عليها، مؤكدا أن النوع الثاني يحتاج إلى أدوية مناعية وعمل بعض التحاليل الخاص حتى يعود الشعر للنمو مرة أخرى.