الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:57 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

بايدن: ندعم بشدة طلبي فنلندا والسويد للانضمام للناتو

الرئيس-الأمريكي-جو-بايدن
الرئيس-الأمريكي-جو-بايدن

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل أنشطتها العسكرية في بحر البلطيق.

وأوضح «بايدن»، في تصريحات نقلتها العربية، أن حلف الناتو هو الضامن لأمن مليار شخص في أوروبا وأميركا الشمالية، مؤكدًا تطلعه للعمل مع الكونغرس والحلفاء في الناتو لضم فنلندا والسويد بسرعة.

وشدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على أن الولايات المتحدة ستبقى يقظة مع السويد وفنلندا للرد على أي تهديد بسبب عضويتهما بالناتو.

وأكد أن انضمام فنلندا والسويد للناتو سيعزز استراتيجية الحلف الدفاعية، مؤكدًا قوله: «ندعم بشدة طلبي فنلندا والسويد الانضمام للناتو».

ومن المقرر أن يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيسة الوزراء السويدية ماجدالينا أندرسون، ورئيس فنلندا سولي نينيستو، في اجتماع بالبيت الأبيض، غدا، وسط سعيهما للانضمام إلى الناتو في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال البيت الأبيض إنهم سيناقشون طلبات البلدين للانضمام إلى تحالف الدفاع المشترك، وكذلك الأمن الأوروبي على نطاق واسع، وحظيت طلبات الدول المحايدة منذ فترة طويلة بالانضمام إلى الناتو بالثناء على نطاق واسع داخل الحلف باعتبارها توبيخًا لروسيا بعد غزوها لأوكرانيا، على الرغم من أن تركيا أبدت تحفظات.

اقرأ أيضا: بايدن يستضيف زعماء السويد وفنلندا وسط توعد روسي