الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طريقة عمل المسقعة بالبشاميل بمذاق جديد في المنزل

مسقعة بالبشاميل
مسقعة بالبشاميل

تبحث العديد من السيدات عن أفضل أهم الطرق، حتي يتم التنوع في أصناف الأكلات، ومنها وصفة المسقعة بالبشاميل بمذاق جديد، تعد من ألذ الوجبات الشهية ومميزة، وتعتبر من بين الأطباق المفضلة، و أيضا بالبهارات ،والتوابل، والمذاق الرائع، وتحديداً شرايح البتنحان مع صلصة الطماطم المميزة، واللحم المفروم، ومزيج البشاميل ،ممايجعلها من الأطباق ،الغنية بالفائدة الغذائية ،والبروتينات.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع “الطريق”، طريقة عمل المسقعة باذنجان بالبشاميل، على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي، وهي كالتالي.

المقادير:

واحد كيلو من الباذنجان

حبة من البصل كبير

واحد من الفلفل الأخضر

واحد من الفلفل الحار

كوب من عصير طماطم

الملح عند الرغبة

فلفل أسود عند الرغبة

من الكمون نصف ملعقة صغيرة

2 كوب من الزيت للفلي

250 جراما من اللحمة المفروم

3 أكواب صلصة البشاميل

خطوات تحضير المسقعة باذنجان بالبشاميل في المنزل خطوة بخطوة.

في الخطوة الأولى، قومي بتقطيع الباذنجان إلى حلقات، ثم اقليه في زيت مغلي غير غزير.

في المرحلة التالية، قومي بتصفية الباذنجان بشكل جيد على محارم ورقية، ثم قطعي الفلفل الرومي والبصل إلى حلقات وشوحي في زيت غير غزير، ثم تبلي الفلفل مع البصل.

في الخطوة التالية، قومي برص وعاء باذنجان، ثم لحم مفروم، ثم فلفل وبصل، ثم قومي بسكب ملعقة عصير طماطم، كرري الخطوة، حتى الإنتهاء من الكمية.

بعدها قومي بسكب البشاميل بعد الانتهاء من رص الخضار، ثم إدخلي المسقعة الفرن المحمى مسبقاً على درجة حرارة 190، حتى يحمر وجه البشاميل جيداً.

بعدها قومي بترك على النار، حتى تتعصج وتتسبك الطماطم، ويجب أن تجف وتتشرب اللحمة كل الصوص، اقلى الفلفل والباذنجان بدون قشرة وصفيهم على ورق المطبخ جيداً من الزيت.

بعدها قومي بتوزيع طبقة من الفلفل المقلى والباذنجان، ثم طبقة من اللحم المعصج بخلطة المسقعة، وبعدها ملعقة كبيرة من البشاميل، وكرريها، أى طبقة من الباذنجان فطبقة من اللحمة ثم البشاميل، ووزعى على الوجه باقى كمية البشاميل والجبن الموتزاريلا المبشور.

وبعد ذلك قومي بإدخل فرنا ساخنا، حتى تتسبك وتتشرب الصوص لمدة 10 دقائق، ثم تفتح الشواية لإكساب الوجه اللون الذهبى الجذاب

اقرأ أيضاً: روشتة علاج التهاب الحلق.. تعرفي عليها