الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خارجية الشيوخ: رسائل السيسي الأخيرة تشكل ملامح الجمهورية الجديدة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكدت النائبة الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ وامينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، على أهمية حزمة القرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال إفطار الأسرة المصرية.

وأضافت سماء سليمان، أن القرارات الاقتصادية التي أعلنها الرئيس تستهدف الارتقاء بالأوضاع الاقتصادية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يحقق المصلحة العليا للوطن، وتؤكد اهتمام القيادة السياسية ايضا بملف الحماية الاجتماعية لتحقيق الفئات البسيطة ومحدودي الدخل.

اقرأ أيضا | برلماني: القمة المصرية الأردنية الإماراتية إضافة قوية للعمل العربي المشترك

وقالت سماء، إن التكليفات الرئاسية تؤكد اننا امام قيادة سياسية تتفاعل بشكل سريع مع التحديات التي تواجه العالم بوجه عام و مصر بوجه خاص، مشيدة بتكليف الحكومة بعقد مؤتمر صحفي عالمي، لإعلان خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

كما أشادت النائبة، بتكليف الرئيس إدارة المؤتمر الوطنى للشباب بإدارة حوار سياسي مع كل القوى دون استثناء ولا تمييز، ورفع مخرجات هذا الحوار لرئيس الجمهورية شخصيا، منوهة بأن الإفراج عن دفعات من أبناء مصر خلال الأيام الماضية، يعكس ان الوطن يتسع للجميع وأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية.

موضوعات متعلقة