الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:25 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خبير عسكري»: مصر هزمت إسرائيل في سيناء بسلاح الدبلوماسية.. فيديو

الجيش المصري
الجيش المصري

كشف اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية في تعمير سيناء، في الذكرى الـ 40 لعيد التحرير، موضحًا أن إحتفالات اليوم بتحرير سيناء يعطي للأجيال القادمة معاني كثير تتمثل في العزة والكرامة في قدرة المصريين على استرداد كل شبر من أرض الوطن.

اقرأ أيضًا: «خبير اقتصادي»: الحكومة تستهدف الاعتماد الكلي على القطاع الخاص.. فيديو

وواصل مستشار كلية القادة، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن ذكري التحرير تعبر عن وجود روح تتمثل أيضًا في قوة جنودنا وإصرارهم على العبور والإنتصار، فضًلا عن أن جنودنا كانوا يتمتعون بالصبر والمثابرة.

اقرأ أيضًا: شاهد.. تفاصيل امتحانات الثانوية العامة بنظام «البابل شيت» لأولياء الأمور

وأكد اللواء "الشهاوي" أنّ مصر هزمت الاحتلال الأسرائيلي أيضا بالأعمال السياسية والدبلوماسية اعتبارًا من بدء المفاوضات الشاقة في فصل القوات، إلى جانب أن بداية الحرب الدبلوماسية في عام 1974م، ثم مباحثات كامب ديفيد التي أفضت إلى تحقيق السلام.

وتابع "محمد" أنّ مصر استردت كل سيناء في 25 إبريل عام 1982م حتى تحكي الأجيال القادمة أنّ مصر وقادتها يدركون قدسية التراب الوطني، لافتًا إلى أن لا يمكن التفريط في شبر من هذه الأرض التي تحمل في أعماقها دماء الشهداء على مر الزمان.