الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسؤول أوكراني: بوتين حول ماريوبول إلى ”جيتو” يهودي

قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن الجيب الأخير للقوات الأوكرانية في ماريوبول، يتواجد به500 جريح من الجنود ومئات المدنيين المحاصرين في المدينة الساحلية المحاصرة حيث يختبئ ما تبقى القوات الأوكرانية إلى جانب ما يقرب من ألف مدني في مصنع أزوبيستل للصلب.

وأكد سيرجي فولينا ، قائد اللواء 36 مشاة البحرية، في مقطع فيديو نشره على فيسبوك، أن القوات الأوكرانية في المدينة كانت أقل شأنا من الروس.

جيتو يهودي

كما نقلت الصحيفة تصريحات مستشار رئيس البلدية بيترو أندريوشينكو، أن "الروس يحولون المدينة تدريجياً إلى جيتو يهودي حقيقي".

بينما نقلت الصحيفة عن سفيتوسلاف بالمار ، أحد قادة كتيبة موس في المدينة، أن الروس هاجموا الجيب الأخير المحاصر بقنبلة جوية قوية يقدر وزنها بثلاثة أطنان، وأن هناك المئات محاصرون تحت الأنقاض، وعلى وجه الدقة، ولا يمكن تحديد الرقم.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية إنذارًا آخر للتحصينات في مصنع الصلب، لكنها هذه المرة أيضًا لم يمتثل الجنود والمدنيون للمطلب، وفي الوقت نفسه، قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيرشوك إنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن إنشاء ممر إنساني لإجلاء النساء والأطفال وكبار السن من ماريوبول بهدف إبعاد آلاف المواطنين.

في غضون ذلك، تتواصل إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، وأوضحت القوات الجوية الأوكرانية أمس أنها لم تتسلم أي طائرات مقاتلة جديدة، كما ورد في البداية بعد بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية، لكن الإدارة الأمريكية ساعدت في نقل قطع الغيار التي من شأنها أن تسمح لأسطول الطائرات بأن يكون في حالة جيدة.

فيما أعلنت الحكومة النرويجية أنها سلمت مائة صاروخ كتف مضاد للطائرات من نوع ميسترال، وعلى الرغم من ذلك، قال الرئيس الأوكراني فيلاديمير زلينيسكي إنه "إذا كان لدينا وصول إلى الأسلحة التي نحتاجها، أسلحة مماثلة للأسلحة الروسية والتي في حوزة شركائنا، لكان بإمكاننا بالفعل إنهاء هذه الحرب".

اقرأ المزيد: الرئيس الأوكراني: الآلاف محاصرون في ماريوبول