الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:59 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأحد.. بدء المقابلات الشخصية للطلاب الجدد بالمدارس المصرية اليابانية

المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية

تستعد المدارس المصرية اليابانية، لعقد المقابلات الشخصية لتلاميذ مرحلة رياض الجدد، وذلك يوم الأحد المقبل.

وذكرت وحدة المدارس المصرية اليابانية، أنه جرى تحديد تلاميذ المرحلة أولى من المقابلات الشخصية بناء على معايير الأكبر سنا في تاريخ الميلاد فقط.

وكانت قد أعلنت وحدة المدارس اليابانية، أنه بالنسبة للطلاب المتقدمين للفروع الجديدة للمدارس اليابانية في فروع بور فؤاد ومرسى مطروح ومدينة المستقبل والعاشر ٣، سيتم التواصل معهم بعد إجازة عيد الفطر.

الثلاثاء.. بدء امتحانات النقل التحريرية بالتعليم الفني

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على بدء امتحانات النقل التحريرية بالتعليم الفني في بعض المحافظات حسب الكثافة الطلابية بكل مديرية، اعتبارا من يوم الثلاثاء 19 أبريل 2022.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيجرى استغلال 4 أيام فقط خلال شهر أبريل وهي ( أيام 19 و20 و26 و27 أبريل) بعيدا عن الإجازات والأعياد القومية وأعياد الأخوة المسيحيين.

وضع أسئلة امتحانات

بدأت المديريات والإدارات التعليمية الاستعداد لامتحانات نهاية العام لطلاب النقل بمرحلة التعليم الأساسى والشهادة الإعدادية، والثانوى العام، حيث كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أن المديريات بدأت وضع أسئلة امتحانات نهاية العام لطلاب النقل من الرابع حتى الثانى الإعدادى، إضافة إلى أسئلة الشهادة الإعدادية.

وأوضحت المصادر أنه جرى التنبيه على اللجان الفنية المكلفة بوضع الأسئلة بضرورة الالتزام بمواصفة الورقة الامتحانية، بأن تكون الأسئلة تخاطب الفهم والتطبيق والتحليل مع الابتعاد بشكل كبير عن الأسئلة التى تخدم الحفظ والتلقين، فى إطار تطوير شكل الامتحانات التى تعتمدها الوزارة فى جميع الصفوف الدراسية، إَضافة إلى الالتزام بالمنهج الدراسي في وضع الامتحانات دون حذف، متابعة: يجب أن تشمل الأسئلة فى المادة جزئيات المنهج من بداية الترم الثانى حتى نهاية المقرر وتوزع الأسئلة على الدروس المختلفة في منهج الفصل الدراسي الثاني.

اقرأ أيضا..

خطوات التقدم للتعليم المدمج بـ جامعة عين شمس.. والأوراق المطلوبة